تعرف على الفئات التى يحق لها الحصول على منحة تأمين البطالة من التأمينات

منذ 2 اسابيع
June 19, 2022, 9:13 am
تبليغ
تعرف على الفئات التى يحق لها الحصول على منحة تأمين البطالة من التأمينات
صورة أرشيفية

google-news google-news google-news

يحق لسبع فئات الحصول على منحة التأمين ضد البطالة من الهيئة القومية للتأمينات ، وهو ما يعرف بالتوظيف العرضي أو المؤقت ، وهم: العاملون الموسميون والعاملون المتعاقدون - الهجرة - التحميل والتفريغ - النقل البري - الزراعة - الصيد. .

وتأتي هذه المساعدة من الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي ، بعد تطبيق قانون التأمينات والمعاشات الجديد لمساعدة الفئات الأكثر احتياجًا.

www.christian-dogma.com

شروط الحصول على تأمين البطالة:

للاستفادة من هذا التأمين ، يجب ألا يتجاوز عمر المؤمن عليه 60 عامًا.

- ألا يكون المؤمن عليه قد استقال من الخدمة ويعتبر ذلك من حالات الانقطاع عن العمل.

ألا تكون خدمة المؤمن عليه قد انتهت بحكم نهائي في جناية أو جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة أو الآداب العامة أو انتحال شخصية غير صحيحة أو تقديم شهادات أو أوراق مزورة.

يجب أن يكون المؤمن عليه قد اشترك في هذا التأمين لمدة سنة على الأقل ، بما في ذلك الأشهر الستة التي تسبق تعطل مستمر.

- أن يكون المؤمن عليه قد سجل اسمه في سجل العاطلين عن العمل بمكتب القوى العاملة المختص ، وأنه يتوجه إلى مكتب القوى العاملة المسجل اسمه فيه في المواعيد التي يصدر بتحديدها قرار من وزير القوى العاملة.

www.christian-dogma.com

استمرار التأمين حال إيجاد عمل:

وأكدت وزارة التضامن الاجتماعي أن تعويض التعطل بعد العثور على عمل لا يستمر ، موضحة أن تعويض التعطل مستحق ابتداء من اليوم الثامن من تاريخ إنهاء الخدمة أو عقد العمل بحسب الحالة ، وفق المادة 88 ، وأن يتم صرف التعويض خلال فترة التدريب المهني التي يحددها مكتب القوى العاملة ، ويستمر صرف التعويض إلى اليوم السابق لتاريخ توظيف المؤمن عليه أو لمدة 12 أسبوعًا ، أيهما أسبق. تمتد هذه الفترة إلى 28 أسبوعًا عندما يصبح المؤمن عليه عاطلاً عن العمل لأول مرة ، إذا تجاوزت فترة الاشتراك في هذا التأمين 36 شهرًا.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play