لطلبة الثانوية العامة 6 نصائح للمساعدة على التركيز

منذ 2 اسابيع
June 20, 2022, 2:09 am
تبليغ
لطلبة الثانوية العامة 6 نصائح للمساعدة على التركيز

google-news google-news google-news

لطلبة الثانوية العامة 6 نصائح للمساعدة على التركيز

يستعد طلاب الثانوية العامة لأداء الامتحانات اليوم الإثنين الموافق 20 يونيو 2022 و لكى يؤدى الطلبة امتحاناتهم في جو خالى من التوتر أو القلق والتركيز في الامتحانات و يقدم خبراء التغذية بعض النصائح الهامة من الأطعمة والمشروبات الصحية التي تساعد على التركيز

من جانبها كشفت استشارى التغذية العلاجية والصحة العامة الدكتور داليا بهجت إنه من المهم لطلاب الثانوية العامة عدم تناول الأطعمة الدسمة قبل النوم وتتناول وجبات متعددة صغيرة على مدار اليوم بكميات قليلة لإعطائم الطاقة والتركيز

www.christian-dogma.com

على أن يشمل النظام الغذائى للطالب على الآتى

اولاً : وجبة الغذاء يجب أن تحتوى على الخضروات كالكوسه أو الفاصوليا أو البامية والملوخية وضرورة ان تشمل المائدة على طبق السلطة الذى يحتوى على الفلفل الألوان والطماطم والخيار لمنع العطش كما يجب ايضاً الاهتمام بالبروتين ويمكن تناول قطعة من البروتين والقليل من النشويات كالأرز والمكرونة لعدم الشعور بالحر.

ثانياً : الاهتمام بالأطعمة الغنية بمضادات الاكسدة كالمكسرات ويمكن تناولها كوجبة خفيفة بين الوجبات و القليل من الفواكه المجففة لانها تحتوي على مضادة للأكسدة والتي تساعد على التركيز وتمد الجسم بالطاقة.

ثالثاً : الإهتمام بتناول الماء بكثرة فيجب تناول حوالى ثمانية أكواب من الماء والاهتمام بالسوائل التي يحتاجها الجسم بشراب العصائر الطازجة كالليمون بالنعناع.

رابعاً : يجب الحرص على تناول الفواكه كالبطيخ لأنه يحتوى على الألياف والكثير من الماء لمقاومة الحر وعدم الشعور بالعطش وتناول التفاح والموز لأن الموز يحتوي على البوتاسيوم لعدم الشعور بالتوتر اوالارهاق والفراولة لأنها تحتوى على مضادات للأكسدة.

خامساً : تناول من فنجانين إلى ثلاثة فناجين من القهوة يوميا لأنها تساعد على التركيز كما أنها تحتوي على مضادات للأكسدة ولكن لا ينصح بالإكثار من المنبهات لأنها تزيد من الاحساس بالتوتر وعدم الرغبة في النوم ليلا.

سادساً : الاهتمام بالنوم وينصح بالحرص على النوم فى الليل وأخذ قسط وافر من النوم للمساعدة على التركيز في الامتحان.

www.christian-dogma.com



Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play