العلاقة بين الإصابة بالأنيميا وتساقط الشعر وكيفية علاجة

منذ 1 اسابيع
2022-06-20T04:50:00+0200
تبليغ
العلاقة بين الإصابة بالأنيميا وتساقط الشعر وكيفية علاجة

العلاقة بين الإصابة بالأنيميا وتساقط الشعر وكيفية علاجة

الإصابة بالأنيميا تعد من الأمور التي تعرض جسمك للعديد والكثير من الأضرار علي الصحة العامة ففقر الدم أو الأنيميا تعد من الأمراض التي تعنى نقص نسبة الحديد فى الجسم وهذا الأمر يتسبب في تعرض الجسم لعدم القدره علي مكافحة الأمراض المختلفة، وأيضا يزداد من التعرض لتساقط الشعر.

www.christian-dogma.com

ووفقا للتقرير المنشور عبر موقع هيلث والذي أوضح أن تعرض الشخص لنقص نسبة الحديد فى الجسم يتسبب في تساقط الشعر، والسبب أن الحديد يساعد علي انتاج الهيموجلوبين فى الجسم وهو الذي يساهم في نقل الأكسجين إلي خلايا الجسم ويساهم في النمو ولذا عند التعرض لنقص نسبته في الجسم يزداد فرص التعرض لتساقط الشعر.

وأكد التقرير أن السيدات هن الأكثر عرضة الى الإصابة بتساقط الشعر وخاصة في فترة الحمل وعند تعرضهم لنقص في نسبة الحديد بالجسم ولذا يجب عليهم تناول الأغذية التي تحتوي علي عنصر الحديد.

www.christian-dogma.com

كما أضاف التقرير أن الأشخاص النباتيين أي الذين لا يتناولون الأطعمة الغنية بالحديد هم الأكثر عرضة للإصابة بتساقط الشعر نتيجة لنقص نسبة الحديد بالجسم وأيضا الأشخاص الذين يمارسون الرياضة الشاقة يعدون الأكثر عرضة لتساقط الشعر.

كيف يمكن علاج تساقط الشعر؟

أجيب التقرير مشيرا إلي أن تناول الأطعمة الغنية بالحديد تعد من أهم النصائح التي يجب اتباعها وأيضاً أخذ العلاجات الغنية بالحديد ولذا يمكن تناول السبانخ والبروكلي والبازلاء واللحوم الحمراء والكبدة والبرتقال والفراولة.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play