يجب تجنب خلط هذه الأطعمة لو عايز تخس

منذ 2 اسابيع
June 20, 2022, 7:12 am
يجب تجنب خلط هذه الأطعمة لو عايز تخس

google-news google-news google-news

يجب تجنب خلط هذه الأطعمة لو عايز تخس

حذر أخصائين التغذية من الكثير من التركيبات الغذائية التي تؤثر على الوزن الفرد، حتى لو كان الشخص يتبع نظام غذائي مقيد للتحكم في الوزن فإن الأخطاء لا تساعد في هذه العملية على الإطلاق فى هذا التقرير نتعرف على الأطعمة التي يجب أن نتجنب خلطها معاً أثناء رحلة إنقاص الوزن

www.christian-dogma.com

لماذا لا يسمح بخلط أطعمة معينة مع بعضها؟

أكد خبراء الصحة إن الجمع بين الأطعمة وأنزيمات الجهاز الهضمي المختلفة يؤدي إلى اضطراب مستوى الحموضة فى نظام الأمعاء.

وحذر الخبراء أيضًا من تناول الأطعمة التي تتطلب سرعات هضمية مختلفة لان هذا قد يزعج صحة القناة الهضمية وبالتالي يزعج خطة فقدان الوزن.

يجب تجنب الاقتران الخاطئ بالطعام في الوجبات الغذائية ويجب دائماً الاهتمام بطبيعة المواد الغذائية قبل وضعها على الطبق سوياً.

www.christian-dogma.com

اولاً : تجنب خلط الموز والحليب

لا يعد الجمع بين الموز واللبن خيار جيد لأن هذا قد يضر بصحة المعدة وقال الخبراء إن تأثيرات كل من الموز والحليب بعد الهضم تختلف عن بعضها البعض وهذا يؤدي إلى تراكم السموم و الاصابة بالحساسية واختلالات في الجسم.

كما أن تأثير تناول الموز مع الحليب يمكن أن يزعج نمط النوم أيضًا.يوصي الأطباء أيضاً الأشخاص الذين يعانون من الربو أو مشاكل فى التنفس بعدم تناول هذين الطعامين معا.

ثانية - تجنب خلط الشوفان بالفواكه المجففة

الشوفان مفيد في إنقاص الوزن ولكن عندما يتم دمجه مع الفواكه المجففة فإنه لا يشكل مزيج جيد لتغذية الجسم.

وأوضح الخبراء أنه على الرغم من أن الشوفان مناسب لفقدان الوزن إلا أنه لا يمنح الجسم البروتين الكافى عندما يتحد الشوفان مع الفواكه المجففة فإنه يقل من نطاق الحصول على البروتين ويضيف المزيد من الألياف بدل من ذلك إلى الجسم.

ثالثاً : تجنب خلط الخبز مع المربى

عندما تقوم بدهن المربى المفضلة لدينا على الخبز المحمص فأنت في الواقع تقوم بتحميل كربوهيدرات على كربوهيدرات بهذه الطريقة تفرط في تناول عنصر غذائى واحد فقط وتفوتك كل العناصر الغذائية الأخرى

الكثير من الكربوهيدرات مسؤول أيضاً على زيادة الوزن بشكل كبير.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play