عقوبات رادعه وصعبه جدا وبالقانون حبس وغرامة لطالب الثانويه العامة الغشاش

منذ 2 اسابيع
June 20, 2022, 10:02 am
عقوبات رادعه وصعبه جدا وبالقانون حبس وغرامة لطالب الثانويه العامة الغشاش

google-news google-news google-news

عقوبة الغش في الثانوية العامة

ستبدأ الامتحانات الثانوية ، حيث سيخضع الطلاب لامتحانات المواد غير الأساسية التي لم تتم إضافتها إلى المجموع في 20 و 21 يونيو ، ثم المواد الأساسية من 26 يونيو إلى 21 يوليو من الشهر التالي.

وفي هذا السياق ، نستعرض العقوبات المنصوص عليها في القانون رقم 205 لسنة 2020 بشأن مكافحة الإخلال بأعمال الامتحانات ، وذلك من أجل مكافحة الغش.

www.christian-dogma.com

وكانت العقوبات على النحو التالي:

يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد عن 7 سنوات وغرامة لا تقل عن 100.000 جنيه ولا تزيد عن 200.000 جنيه بقصد الغش أو تعطيل نظام الامتحانات العام.

- يعاقب على الشروع فى ارتكاب أحد هذه الأفعال بالحبس مدة لا تقل عن سنة وغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد عن خمسين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

- يحرم الطالب الذي ارتكب أو حاول الغش أو أحد الأفعال المنصوص عليها في الفقرتين السابقتين من امتحانات الدور الذي يؤديه ومن الدور التالي في نفس العام ويعتبر راسب فى الامتحانات وبـ جميع المواد.

- في حالة الامتحانات الأجنبية يحرم الطالب من دوريتن متتاليتين من اجتياز الاختبارات للمواد المطلوبة للمعادلة وفق النظام المصري.

أي شخص يمتلك أو يلاحظ في لجان الامتحان أثناء جلساتهم أيًا من الهواتف المحمولة أو غيرها من أجهزة الاتصال أو الإرسال أو الاستقبال السلكية أو اللاسلكية أو أي من أجهزة التكنولوجيا الحديثة من أي نوع بقصد الغش أو المساهمة في ارتكاب أي الأفعال المنصوص عليها وفقا للقانون ، يعاقب بغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرة آلاف جنيه ، وتأمر المحكمة بمصادرة الأشياء المضبوطة

www.christian-dogma.com

غدا الاثنين ، سيبدأ 707992 طالبا يدرسون في أقسام العلوم والأدب على مستوى الجمهورية امتحانات الثانوية العامة لعام 2022 من خلال إجراء امتحان مادتين لا تضيف إلى المجموع ، وهما التربية الدينية والتربية الوطنية.

وفقًا لجدول امتحان الثانوية العامة 2022 ، سيخضع طلاب المدارس الثانوية لامتحان التربية الدينية من الساعة 9 صباحًا حتى 10:30 صباحًا ، بينما سيخضع الطلاب لامتحان التربية الوطنية من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 12:30 مساء بعد الظهر.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play