الأرصاد تحذر المواطنين من طقس اليوم

منذ 2 اسابيع
June 20, 2022, 1:30 pm
الأرصاد تحذر المواطنين من طقس اليوم
صورة أرشيفية

google-news google-news google-news

دكتوره. منار غانم ، عضو المكتب الإعلامي لهيئة الأرصاد ، قالت إن الطقس مستقر هذه الأيام ، مشيرة إلى أن درجات الحرارة في معدلاتها الطبيعية في هذا الوقت من العام.

وأضاف غانم مع الإعلامية أسماء يوسف وآية جمال الدين ، في برنامج 8 الصباح على شاشة dmc ، أن معظم الكتل الهوائية التي تؤثر على البلاد هي كتل شمالية قادمة من البحر الأبيض المتوسط. إلى زيادة طفيفة في نسبة الرطوبة ، بالإضافة إلى زيادة سطوع أشعة الشمس نهاراً ، مما يزيد من إحساس المواطنين بحرارة الطقس.

www.christian-dogma.com

شديد الحرارة

أكد عضو المكتب الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية ، أن الطقس الحار يسود القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد ، ويكون حارًا على السواحل الشمالية ومعظم المناطق المطلة على البحر المتوسط ​​، وحارًا جدًا في محافظات جنوب الصعيد. مصر وجنوب سيناء نهارا.

وأشار غانم إلى وجود نشاط للرياح خلال فترات المساء ، تتراوح سرعتها بين 30 و 40 كيلومترا في الساعة ، مما يساعد على تقليل الشعور بالرطوبة وزيادة الشعور بالطقس المعتدل.

وأشار عضو المكتب الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية إلى أن الطقس مؤهل تماما لكافة الأنشطة البحرية على البحر المتوسط ​​، مشيرا إلى أن الأمواج في البحر الأحمر يصل طولها إلى مترين ونصف المتر في عمق البحر الأحمر ، موضحا أن الشواطئ مؤهلة بالكامل لجميع الرحلات.

درجة الحرارة

وأشار غانم إلى أن درجات الحرارة ستستمر بمعدلاتها الحالية حتى نهاية الأسبوع ، وتتراوح بين 33 و 34 درجة ، وبحلول نهاية الأسبوع سيكون هناك ارتفاع طفيف بنحو درجة واحدة في درجات الحرارة ، لكن الرطوبة المرتفعة ستزداد. • الشعور بالحرارة خاصة مع قدوم الصيف وتتراوح الرطوبة بين 25٪ و 30٪ في القاهرة الكبرى نهاراً.

وأضاف غانم أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة ، مناشدة المواطنين والطلاب الذين يخضعون لامتحاناتهم اليوم ، تجنب أشعة الشمس المباشرة خلال فترة ما بعد الظهر ، مشددا على ضرورة ارتداء غطاء للرأس لتجنب ضربة الشمس والضغط الحراري.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play