تعرف على فوائد لا تتوقعها لـ البرقوق

منذ 2 اسابيع
June 20, 2022, 2:23 pm
تعرف على فوائد لا تتوقعها لـ البرقوق
صورة أرشيفية

google-news google-news google-news

من منا لا يحب أكل الخوخ؟ وهي من الفواكه التي تحتوي على مجموعة متنوعة من المكونات والفيتامينات والمعادن الصحية ، وهي أيضًا مصدر قوة للفيتامينات A و C و K و B1 وحمض الفوليك.

بالإضافة إلى المعادن مثل المغنيسيوم والفوسفور والزنك والكالسيوم والزنك والفلورايد والبوتاسيوم ، كما أنه يوفر الألياف الغذائية والسعرات الحرارية المنخفضة.

- تعزيز الهضم

يعد البرقوق مصدرًا جيدًا للألياف الغذائية ، بالإضافة إلى مكونات السوربيتول والإيزاتين الموجودة فيها والتي تساعد في تنظيم الجهاز الهضمي ، وهذان المكونان لهما تأثير ملين يشجع على إفراز السوائل في الأمعاء ويحارب الإمساك.

www.christian-dogma.com

- معالجة التهاب الكبد

هو علاج لاضطرابات الكبد ، أجريت تجربة سريرية للتحقق من تأثير البرقوق على وظائف الكبد ، على أولئك الذين لديهم مستوى مرتفع من إنزيمات الكبد بسبب خلايا الكبد التالفة ، تم إعطاؤهم 3 حبات برقوق منقوعة في كوب من الماء ( 250 مل) بين عشية وضحاها ، وبعد 8 أسابيع أظهر المشاركون انخفاضًا كبيرًا في الأسبارتات ترانس أميناز والبيليروبين ،

- غذاء صحي لمرضى السكري

يمكن أن يكون البرقوق غذاء صحي لمرضى السكر. تم الافتراض أنه بسبب محتواه العالي من الفركتوز والسوربيتول ، فإن البرقوق لا يسبب ارتفاعًا سريعًا في نسبة السكر في الدم ، مما يؤخر امتصاص الجلوكوز عن طريق إبطاء معدل إفراز الطعام من المعدة. لذلك فإن حساسية الأنسولين جيدة للوقاية من مرض السكري من النوع 2 وعلاجه.

www.christian-dogma.com

- منع ارتفاع ضغط الدم

نظرًا لأن البرقوق يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم ، فإنه يساعد في تنظيم ضغط الدم ، ووجدت دراسة أن حوالي 17000 مشارك ممن اتبعوا نظامًا غذائيًا عالي البوتاسيوم كانوا أقل عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play