نصائح هامة للحفاظ علي صحه العين وتحسين الرؤيه تعرف عليها

منذ 1 اسابيع
2022-06-21T07:05:00+0200
تبليغ
نصائح هامة للحفاظ علي صحه العين وتحسين الرؤيه تعرف عليها

نصائح هامة للحفاظ علي صحه العين وتحسين الرؤيه تعرف عليها

ماذا تفعل لتحسين صحة العين والرؤية؟ سنقدم لكم من خلال هذا التقرير بعض النصائح المهمة، ومنها

www.christian-dogma.com

اولاً : تناول أطعمة صحية

الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بفيتامين أ تعد من أهم الخيارات الصحية كالجزر و البطاطا الحلوة لأنها تعمل علي تقوية النظر وتحسين الرؤية كما أنه من الضرورى أيضا تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سى وفيتامين هـ والزنك ومضادات الأكسدة . وايضاً من أفضل الأطعمة التي يجب تناولها للحفاظ على صحة العين السبانخ واللفت لانهم من أهم مصادر اللوتين والزياكسانثين وهما كاروتينات تحمى الشبكية و ايضاً البيض يعد مصدر رائع آخر للكاروتينات اللوتين والزياكسانثين، يحتوي البيض بشكل طبيعي على كل من اللوتين والزياكسانثين، وهذا يعني أن الاستهلاك المنتظم لتلك البيض يمكن أن يزيد من مستويات اللوتين والزياكسانثين لتحسين البصر والحفاظ عليه. و المحار يحافظ على بنية واستقرار البروتينات في شبكية العين ويحمي خلايا الشبكية لمنع وإبطاء فقدان البصر و اللوز هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي الخلايا في جميع أنحاء الجسم و الأسماك الزيتية

ثانياً : ممارسة التمارين الرياضية

القيام بالأنشطة البدنية تعد من أهم الحيل والنصائح لتحسين صحة العين والرؤية لأن الرياضية تساعد بشكل كبير في تحسين تدفق الدم الغنى بالأكسيجن وتنشيط الدورة الدموية وهذا يساعد على تقوية النظر.

www.christian-dogma.com

ثالثاً : ابتعد عن الإلكترونيات

يجب إراحة العين عن طريق تحديد وقت معين ومحددة للجلوس أمام شاشات المحمول او الكمبيوتر لأن الإسراف في الاستخدام يزيد من فرص التعرض لإجهاد العين مما يعرضك لضعف الرؤية.

www.christian-dogma.com

رابعاً : أخذ قسط كافٍ من النوم

هناك صلة كبيرة بين النوم بالشكل الجيد والحفاظ علي صحة العين لأن قلة النوم تتسبب في تعرضك للإجهاد الذي يتسبب في إضعاف النظر ولذلك يجب النوم من 7 ساعات إلي 8 ساعات في اليوم.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play