هبوط حاد فى سعر الحديد عالميا شوف سعر الطن وصل لكام

منذ 1 اسابيع
2022-06-22T19:10:00+0200
تبليغ
هبوط حاد فى سعر الحديد عالميا شوف سعر الطن وصل لكام

سعر الحديد اليوم

أكد أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية ، أن أسعار الحديد عالمياً والمواد الأولية لإنتاجه تشهد انخفاضاً حاداً ، فيما ترفض المصانع المحلية خفض الأسعار ، لمواصلة تحقيق مكاسب على مستوى العالم. على حساب المستهلكين.

تعرضت أسعار الحديد في مصر لزياادة سعرية بعد اندلاع الأزمة بين البلدين ، حيث ارتفعت من مستويات 15 ألف جنيه للطن إلى 20 ألف جنيه ، قبل أن تنخفض مرة أخرى مع زيادة المعروض في سوق خام الحديد وتراجع أسعارها على البورصات العالمية ، لتصل إلى 18 ألف جنيه خلال العام ، حيث بلغ متوسط ​​شهري أبريل ومايو 18.170 جنيهاً للطن.

www.christian-dogma.com

تنخفض أسعار البليت والخردة بمقدار 200 دولار في جميع أنحاء العالم:

وقال الزيني في تصريحات لـه إن أسعار خام الحديد والخردة المعدنية تراجعت 200 دولار للطن عالمياً ، لكن مصانع الحديد في مصر لم تخفض سعرها بنفس قيمة انخفاض أسعار إنتاج. المواد على مستوى العالم حتى الآن.

وتابع الزيني: انخفض سعر طن الحديد في جميع الأسواق الأخرى ، إلى ما بين 600 و 650 دولارًا للطن ، أي ما يعادل 11 ألف جنيه للطن ، في حين أن مصانع الحديد وعلى وجه الخصوص الإنتاج المتكامل ما زالت ترفض خفض أسعارهم الربح على حساب المستهلكين.

سعر الحديد العالمى 11 ألف جنيه للطن:وأشار الزيني إلى أن المصانع التي بدأت في خفض الأسعار هي مصانع شبه متكاملة مثل الجيوشي ومصر استيل التى تعتمد على استيراد البليت أو شرائه من السوق المحلي ثم درفلتة ، ويتم تسعير البليت بسعرها. 16000 جنيه ، بينما المصانع المتكاملة مثل حديد عز والسويس لا تزال قائمة. أما بالنسبة للصلب والجارحي والمراكبى فتتراوح أسعارها بين 18.170 جنيها و 17850 جنيها للطن.

وطالب الزيني بضرورة إشراف الوزارة على مشتريات المصانع الجديدة. لتخفيض أسعارها بنفس قيم انخفاض أسعار السلع عالميا ، لافتا إلى أنه عندما ارتفعت أسعار خام الحديد ، رفعت المصانع الأسعار بشكل مباشر ، لكنها عندما هبطت عكست تراجعا على مدى فترة طويلة من الزمن.

وانخفضت أسعار الحديد بمقدار 200 دولار للطن على مستوى العالم ، لكن مصانع الحديد في مصر لم تخفض الأسعار بنفس المقدار الذي انخفض فيه سعر السلع الإنتاجية حول العالم حتى الآن.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play