اسعار البنزين الجديدة وانباء عن خبر سار للمواطنين

منذ 1 اسابيع
2022-06-22T23:28:00+0200
تبليغ
اسعار البنزين الجديدة وانباء عن خبر سار للمواطنين

قال رئيس غرفة البترول والتعدين باتحاد الصناعات المصرية تامر أبو بكر إن الحكومة ستراعي الوضع الاقتصادي في مصر وذلك في قرار تحديد أسعار البنزين والسولار باجتماع لجنة تسعير المنتجات البترولية خلال يوليو القادم

سعر البنزين في مصر

وقال تامر ابو بكر رئيس غرفة البترول في تصريحات صحفيه ان لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البتروليه ربما تقرر تثبيت اسعار البنزين في مصر بالاجتماع القادم بعد ان تم تأجيل زياده اسعار الكهرباء 6 اشهر بقرار من الرئيس عبدالفتاح السيسي

وأضاف رئيس غرفة البترول، أن الحكومة راعت الوضع الاجتماعي في إبريل عندما تم زيادة سعر البنزين 25 قرشا فقط ولم يتم رفع السولار، رغم أن أسعار البنزين مرتفعة عالميا وبرميل النفط قفز لمستوى قرب 150 دولارا في وقت سابق هذا العام قبل أن يستقر عند مستوى قرب 120 دولارا.

ويوم الجمعة 15 إبريل 2022، قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، زيادة أسعار البنزين 25 قرشا، وصعد سعر لتر بنزين 80 ليصبح 7،50 جنيه للتر، وسعر لتر البنزين 92 ليصبح 8،75 جنيه للتر، وسعر لتر بنزين 95 ليصبح 9،75 جنيه للتر.

سعر البنزين في مصر آخر تحديث

وقررت اللجنة وقتها تثبيت سعر السولار عند 6.75 جنيه للتر، وزيادة سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات 400 جنيه ليصل سعر طن المازوت إلى 4600 جنيه وثبات أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء.

وتقدر مصر برميل خام برنت في موازنة العام المالي الجاري المنتهي في يونيو الجاري، عند 60 دولارا.

وقدرت وزارة المالية في البيان المالي للموازنة العامة لعام 2022- 2023، متوسط سعر برميل البترول في موازنة العام المالي الجديد عند 80 دولارًا.

وقرر الرئيس عبد الفتاح السيسي مطلع الشهر الجاري، تأجيل الزيادة المقررة على شرائح الكهرباء مراعاة للوضع الاجتماعي للمواطنين.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play