اسعار الاسمنت ترتفع من جديد لهذا السبب

منذ 1 اسابيع
2022-06-22T23:58:00+0200
تبليغ
اسعار الاسمنت ترتفع من جديد لهذا السبب

سعر الاسمنت اليوم

ارتفعت أسعار الأسمنت ، اليوم الأربعاء ، بواقع 50 جنيها للطن ، في معظم الشركات والمصانع العاملة بالسوق المحلي.

قال أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة: اليوم هناك زيادة في أسعار الأسمنت في أعمال الأسمنت بمقدار 50 جنيها.

وأوضح الزيني في تصريحات خاصة أن أسعار الأسمنت ارتفعت بسبب انخفاض إنتاج المصانع في الفترة الأخيرة ، موضحا أن الأسعار كانت تتزايد مع تعطش السوق.

وأشار الزيني إلى أن أسعار الأسمنت تتراوح بين 1400 و 1550 جنيهًا للمستهلك ، موضحًا أن الشركات التابعة للقوات المسلحة هي الوحيدة التي لم ترفع أسعارها.

www.christian-dogma.com

تخفيض الإنتاج

في منتصف يوليو 2021 ، وافقت هيئة المنافسة على طلب 23 مصنعًا للأسمنت في مصر لتخفيض طاقاتهم الإنتاجية مؤقتًا ، من أجل تقليل فائض العرض الذي عانى منه القطاع لمدة ثلاث سنوات.

انتهت حوالي 23 شركة منتجة للأسمنت عاملة في السوق المحلي طلباتها لدى هيئة حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية للمطالبة بتمديد قرار خفض الإنتاج لمدة تصل إلى عامين ، مع بهدف تعزيز قدرة القطاع على مواصلة العمل دون تكبد خسائر إضافية بالنظر إلى الزيادة المستمرة في العرض فيما يتعلق بحركة الطلب.

وطالبت شعبة مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية أن تقوم الرقابة بتفعيل دورها في الأسواق المحلية وخاصة المصانع ومنشآت الإنتاج خلال الفترة المقبلة لمحاولة السيطرة على صناعة البناء والإسمنت بعد ارتفاع الأسعار.

طالب أحمد الزيني رئيس الشعبة العامة بالاتحاد العام للغرف التجارية الشركات بعدم وقف إنتاج بعض الشركات العاملة في السوق من أجل زيادة الأسعار.

وأوضح الزيني في تصريحات خاصة أن الأسعار ارتفعت في السوق المحلي بعد مصادرة 15 شركة للإنتاج ، وأن الشركات الوحيدة التي لم ترفع أسعارها كانت مصانع القوات المسلحة.

ارتفعت أسعار الطن من الأسمنت بالأسواق ، الاثنين الماضي ، بما يتراوح بين 30 و 50 جنيها في معظم الشركات والمصانع بالأسواق.

أكد أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة ، أن هناك زيادة في أسعار الأسمنت في معظم الشركات المختلفة ، والتي تضم ما يصل إلى 15 شركة ، تتراوح قيمتها بين 30 و 50 جنيهاً. .




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play