اختصاصى يحذر هذا النوع من الخضروات بيزود خطر الاصابة بالسرطان

منذ 1 اسابيع
June 23, 2022, 9:49 am
اختصاصى يحذر هذا النوع من الخضروات بيزود خطر الاصابة بالسرطان

google-news google-news google-news

خطورة الخضار المخلل

أعلن أندريه فوروبيوف ، اختصاصي الأورام ، أن الخضار المخلل تضاعف من خطر الإصابة بسرطان المريء.

ويشير الاختصاصي إلى أن هناك علاقة بين سرطان المريء ومخلل الخضار المفضل لكثير من الناس .

www.christian-dogma.com

ويقول: تشير نتائج الدراسات العلمية إلى أن المخللات تزيد من خطر الإصابة بسرطان المريء بمقدار الضعف .

ويضيف أن سرطان المريء هو الرابع عشر الأكثر شيوعًا بين البالغين.

وتشير نتائج الدراسات التي أجريت على الفئران لتحديد أسباب تحول الخضار المخلل إلى مواد مسرطنة إلى ظهور تغيرات وتحولات نشطة تؤدي إلى تضخم وعيوب في تسيج ظهارة مريء القوارض وظهور الأورام.

www.christian-dogma.com

وفى سياق اخر

نعلم جميعًا ان شرب الكحول له اثار سلبية خطيرة على الكبد ، ولكن الان ، وجدت دراسة جديدة ان شرب بعض المشروبات يمكن ان يزيد من احتمالية الاصابة بسرطان الكبد.

نظرت الدراسة ، التي تم تقديمها في حدث عبر الانترنت ، على عينة من اكثر من 90 الف امرأة شربن المشروبات المحلاة مثل الصودا مقارنة بأولئك الذين شربوا أقل من ثلاث مرات في الشهر.

وجد الباحثون أن النساء بعد سن اليأس كن أكثر عرضة للإصابة بسرطان الكبد بشكل عام ، وأنه إذا شربن مشروبًا سكريًا واحدًا على الأقل يوميًا ، فإنهن معرضات لخطر الإصابة بالسرطان بنسبة 78٪.

أمراض الكبد

يقول الاستاذ المساعد فى قسم التغذيه بجامعه هارفارد: اذا تم تاكيد النتائج التى توصلنا اليها ، فإن تقليل استهلاك المشروبات المحلاه بالسكر قد يكون استراتيجيه للصحه العامه لتقليل عبء سرطان الكبد .

قال خبير التغذية يمكن أن تضر المشروبات الغازية بالكبد عن طريق التسبب في تراكم الدهون ، مما يؤدي في النهاية إلى الإصابة بأمراض الكبد .

وجدير بالذكر إن اتباع النظام الغذائي الصحي و المتوازن ليس مفيدًا لصحتك العامة فقط بل يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسرطان ايضا وثبت أن الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة و المقاومة للأمراض من المؤكسدات والمركبات المضادة للالتهابات تساهم في الوقاية من السرطان




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play