فوائد لا تتوقعها لـ قشر هذه الفاكهة

منذ 1 اسابيع
2022-06-23T14:50:00+0200
تبليغ
فوائد لا تتوقعها لـ قشر هذه الفاكهة
صورة أرشيفية

قشور أنواع كثيرة من الفاكهة لها فوائد صحية مذهلة ، على سبيل المثال قشور التفاح التي يلجأ البعض إلى التخلص منها عند تناول التفاح.

تدمير الخلايا السرطانية

يحتوي قشر التفاح على مادة كيميائية تساعد في تدمير الخلايا السرطانية.

- محاربة السمنة

لأن قشر التفاح غني بحمض الأوروليك ، فإن هذا الحمض يساعد على محاربة السمنة والتخلص من الوزن الزائد ، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من الألياف في قشر التفاح .

بسبب مادة البوليفينول الموجودة في قشر التفاح ، فهو يساعد على خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول ، وزيادة مرونة الأوعية الدموية لقلب صحي.

www.christian-dogma.com

الكيرسيتين ، الموجود في قشور التفاح ، هو مركب قوي مضاد للالتهابات يحمي رئتيك وقلبك من عدد من الأمراض.

يحتوي قشر التفاح على غالبية الألياف التي تساعد في الحفاظ على صحة الكبد ، والتي بدورها تساعد في الحفاظ على صحة العظام ، وهو أمر مفيد أيضًا لمرضى السكر.

قشر التفاح مليء بفيتامينات A و C و K ، ويحتوي أيضًا على المعادن الأساسية مثل البوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم ، وكلها مفيدة للصحة.

قد يحارب السرطان لقد وُجد أن العديد من المركبات الموجودة في قشور التفاح لها أنشطة فعالة مضادة للتكاثر ضد خلايا سرطان الكبد والقولون والثدي وقد تكون مسؤولة جزئيًا عن الأنشطة المضادة للسرطان في التفاح الكامل ، وذلك بسبب تأثير ترايتيربينويدات كمضاد للتكاثر. .

الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية ، حيث سبق أن ذكر أن قشور التفاح تحتوي على الألياف ، ووجدت دراسة أن هناك علاقة عكسية بين تناول الألياف الغذائية وخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي ، تحتوي قشور التفاح على ألياف تساهم أيضًا في الحفاظ على حركة الأمعاء ، مما يساعد في الحفاظ على الجهاز الهضمي.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play