Advertisements

سـر ظهور هذه العلامة على الدجاج بعد الطهى

منذ 1 اسابيع
2022-06-23T15:55:00+0200
تبليغ
سـر ظهور هذه العلامة على الدجاج بعد الطهى
صورة أرشيفية
Advertisements

أثناء طهي الدجاج تتعرض العديد من ربات البيوت لمشكلة لحوم الدجاج التي تبدو وكأنها تحتوي على دم بعد الطهي ، الأمر الذي قد يؤدي في النهاية إلى وجود لحم بني مجاور للعظام ، وبالتالي الشعور بعدم الرغبة في تناوله.

توضح الدكتورة شيرين علي زكي ، رئيس لجنة المتابعة الميدانية لسلامة الغذاء والنقابة العامة للأطباء البيطريين ، في منشور على مجموعة “جت في اللقمة” على فيسبوك ، أن صغار الدجاج ما بين 6 و 8 أسابيع. من كبار السن ، لديهم عظام أرق وأكثر جوفاء. إنه أكثر مسامية من الدجاج الأكبر سنًا ، لذا فإن نخاع العظم أقل تكلسًا ومحتوى دمه أعلى.

واضافت: عند سلقها ، فان النخاع ذو اللون بنفسجك الذى يحتوى على ماده ، وهو البروتين المسؤول عن تخزين الاكسجين ، يتسرب الى اللحم ، ويتسبب فى احمرار اللحم ويظهر كما لو كان نيئا وغير مطبوخ ، بغض النظر عن درجه الحراره. التى يتم طهيها فيها .

www.christian-dogma.com

وكشفت: ان ظهر لون اللحم الاصق للعظام داكنا الى بنى كما لو كان فاسدا ، وهى ظاهره طبيعيه فى صغار الدجاج ، الا اذا كانت رائحه اللحم كريهه وانسجتها غير متماسكه ، ففى هذه الحاله يكون لونها سيئا. تعتبر فاسده .

لحم الدجاج

وتحدثت زكي عن بعض النصائح لربات البيوت لتلافي هذه الظاهرة ، خاصة إذا ظهرت لهن باستمرار ، وذلك على النحو التالي:

لماذا يبدو ان لحم الدجاج يحتوى على الدم بعد الطهى؟

من الأفضل إزالة العظام من الدواجن قبل طهيها.

طهي الدجاج

- تغيير الوسط الحمضي PH وزيادته للحد من هذه الظاهرة بتتبيل الدواجن وإضافة الخل أو الليمون بكميات كافية مما يقلل من ظهور اللحوم الوردية غير الصالحة للاستهلاك.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play