نوع من الأطعمة ابتعد عنه لانه سبب رئيسى لارتفاع الكوليسترول

الحق والضلال

على الرغم من أن انخفاض نسبة الكوليسترول مفيد بشكل خاص في تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، والتي تحدث عندما يتم انسداد الأوعية الدمـوية، مما يمنع تدفق الدم إلى الدماغ، فقد ارتبط الانخفاض الكبير بزيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية النزفية، بسبب انخفاض نسبة الكوليسترول بنسبة 169%، نتيجة ضعف الوعاء الدمـوي وانفجارها بحسب الدراسة الجديدة.

ونشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية الدراسة التي شارك فيها 96043 مشاركا. وقد وجد الباحثون أنه يمكن تحقيق الاعتدال والتوازن للوصول إلى المستوى المستهدف الأمثل من الكولسترول الضار.

https://christian-dogma.com

وأظهرت النتائج أن أولئك الذين لديهم مستويات LDL أقل من 50 ملجم / ديسيلتر كانوا أكثر عرضة بنسبة 169٪ لخطر الإصابة بالسكتة النزفية، مقارنة بأولئك الذين لديهم مستويات LDL بين 70 و 99 ملجم / ديسيلتر.

وعلى الرغم من فوائد اللحوم الحمراء، إلا أنها يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على مستويات الكولسترول.

هل تناول اللحوم الحمراء يسبب ارتفاع الكولسترول؟

تحتوي اللحوم الحمراء على نسبة عالية من الدهون المشبعة، مثل الضلوع وشرائح لحم ويمكن أن تساهم في ارتفاع نسبة الكوليسترول عند تناولها بكميات زائدة مع الأطعمة الأخرى التي تساهم في ارتفاع نسبة الكوليسترول.

ويؤدي تناول كميات كبيرة من اللحوم الحمراء الغنية بالدهون مع اتخاذ خيارات غذائية أخرى غير صحية إلى ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم.

عادات غذائية غير صحية

بالإضافة إلى ذلك، يميل الأشخاص الذين يتناولون المزيد من اللحوم الحمراء إلى عادات غذائية غير صحية، بما في ذلك شرب المزيد من المشروبات الغازية السكرية واستهلاك الكحول.

لكن اتباع نظام غذائي يحتوي على أجزاء صغيرة من اللحم البقري قليل الدهن يساعد في تقليل نسبة الكوليسترول الضار.

https://christian-dogma.com

تجنب مصادر الدهون المشبعة

ولأن تناول المزيد من الدهون المشبعة قد يرتبط بارتفاع مستويات الكوليسترول الضار، ينصح الأشخاص الذين يسعون للحفاظ على مستويات صحية من الكوليسترول في بعض الأحيان بتجنب مصادر الدهون المشبعة، بما في ذلك اللحوم الحمراء، لأن هذه الأطعمة هي مصادر طبيعية للدهون المشبعة.

النظام الغذائي يلعب دورا كبيرا

تساعد الأنظمة الغذائية الغنية بالدهون الصحية والشوفان والحبوب الكاملة والفواكه والخضروات والبذور والمكسرات في الحفاظ على مستويات صحية من الكوليسترول.

لكن تجنب الأطعمة السكرية والأطعمة الغنية بالدهون المشبعة يمكن أن يساعد في الحفاظ على مستويات الكوليسترول في النطاق المثالي.

          
تم نسخ الرابط