هبوط حاد فى أسعار البيض والفراخ وهذا مصيرها الفترة المقبلة

الحق والضلال

ارتفعت أسعار الدواجن بشكل مبالغ فيه قبل أيام قليلة من شهر رمضان لتصل إلى أكثر من 100 جنيه للكيلو، حتى بادرت الحكومة المصرية إلى خفض أسعارها بنسبة 15 إلى 20% خلال شهر رمضان، لتصل إلى 30% بعد عيد الفطر.

ويشهد سوق الدواجن المصري مزيدا من التراجع في أسعار الدواجن البيضاء والبلدي ، بالإضافة إلى أنواع الطيور المختلفة، وذلك بسبب استمرار انخفاض أسعار مدخلات إنتاجها بعد الإفراجات الجمركية عن الأعلاف وتوفر العملة في البنوك بالإضافة إلى القضاء على السوق السوداء.

https://christian-dogma.com

ومن المتوقع أن تستمر أسعار الدواجن في الأسواق المصرية في الانخفاض خلال الأيام المقبلة حتى تصل إلى انخفاض بنسبة 30% من سعرها خلال الأيام الأولى من شهر رمضان، وذلك بحسب ما وعدت به الحكومة المصرية من خلال مبادرة خفض أسعار الدواجن بنسبة 15 إلى 20. % خلال شهر رمضان ووصلت إلى 30% بعد عيد الفطر.

أسباب عدم انخفاض أسعار البيض

وكشف ثروت الزيني، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، عن أسباب عدم انخفاض أسعار البيض كما كان متوقعا، كما حدث مع أسعار الدواجن، قائلا إن العديد من منتجي الدواجن البياضة قاموا خلال الأشهر الأخيرة بسحبها من دورات الإنتاج، مما أدى إلى انخفاض في عدد الدواجن البياضة.

وأوضح أن الدجاج البياض يحتاج من 6 إلى 8 أشهر للعودة إلى دورة الإنتاج، ثم يزداد عرض البيض في الأسواق وينخفض ​​سعره.

أسعار البيض اليوم

ويصل سعر كرتونة البيض الأبيض اليوم إلى 141 جنيها في المزرعة، ليصل إلى المستهلك ما بين 148 و150 جنيها، بينما يصل سعر كرتونة البيض الأحمر إلى نحو 150 جنيها في المزرعة و160 جنيها في الأسواق. أما سعر كرتونة البيض البلدي فيصل إلى 135 جنيها في المزرعة و150 جنيها في الأسواق.

https://christian-dogma.com

أسعار الدواجن

شهدت أسعار الدواجن، اليوم، مزيدًا من التراجع، حيث سجل سعر كيلو الفراخ البيضه من 77 إلى 78 جنيهًا في البورصة، كما تم بيعه في الأسواق بسعر 80 إلى 85 جنيهًا.

وجاءت أسعار الدواجن الأخرى المتنوعة على النحو التالي:

ويبلغ سعر الساسو والفراخ الحمراء 85 إلى 86 جنيها في البورصة، ليصل إلى المستهلك بسعر 89 إلى 90 جنيها.

ويبلغ سعر فراخ الأمهات 73 جنيها في البورصة، ليصل إلى المستهلك بسعر 80 جنيها.

ويبلغ سعر الدواجن البلدي 73 جنيها في البورصة ليصل للمستهلك إلى 80 جنيها.

          
تم نسخ الرابط