منخفض السودان الموسمي يضرب مصر.. الأرصاد تحذر من ظواهر كونية

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

هيئة الأرصاد الجوية حذرت اليوم من حالة الطقس، ومن تكاثر السحب الممطرة في مناطق مختلفة عبر محافظات الجمهورية، يأتي هذا التحذير في ظل استمرار التقلبات الجوية وحالة عدم الاستقرار التي تشهدها المنطقة منذ بداية فصل الربيع، وذلك بسبب منخفض الهند الموسمي . 

خريطة سقوط الأمطار

وفقًا لتقرير صادر عن هيئة الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس اليوم ، من المتوقع استمرار تكاثر السحب العالية والمنخفضة الممطرة لليوم الخامس على التوالي في محافظة جنوب سيناء وجبال البحر الأحمر. 

حيث  تترافق هذه السحب بأمطار متوسطة ومتفاوتة الشدة، وقد تكون رعدية في بعض الأحيان، حيث يعود سبب ذلك إلى تأثير منخفض السودان الموسمي الذي يؤثر على تلك المناطق خلال فصل الربيع السنوي.

الارصاد الجوية

هل يصل منخفض السودان الموسمي الي مصر ؟

ووفقًا للصور الأقمار الصناعية، يتوقع أن يكون اليوم الأخير لسقوط الأمطار على تلك المناطق، حيث تتجه السحب الممطرة شرقًا نحو صحراء الجزيرة العربية، من المتوقع أن تضعف قوة وتأثير تلك السحب تدريجيًا، ويتوقع أن يشهد الطقس حالة استقرار كاملة في جميع أنحاء الجمهورية ابتداءً من الغد. 

حيث تتناقص فرص تكون السحب الممطرة حتى منتصف الأسبوع المقبل.

الطقس

هل تصل الأمطار إلى محافظات الصعيد ؟ 

وفيما يتعلق بالأمطار اليوم، أشارت الأرصاد الجوية إلى استمرار حالة الاستقرار في محافظات شمال ووسط وجنوب الصعيد.

 حيث يُتوقع أن يسود طقس مشمس في شمال ووسط الصعيد، بينما يُتوقع أن يكون الطقس غائمًا في محافظات جنوب الصعيد بسبب تكاثر السحب، مما قد يحجب أشعة الشمس خلال اليوم.

 

حالة الطقس اليوم الاثنين 

 

أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأحوال الجوية في معظم المحافظات تشهد استقرارا تاما، حيث تتأثر البلاد بالكتل الهوائية الشمالية القادمة من جنوب أوروبا عبر البحر المتوسط.

وأوضحت غانم في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن يوم اليوم سيشهد امتدادا لمنخفض جوي في الطبقات العليا من الجو، مما يؤدي إلى تكون السحب المنخفضة والمتوسطة في محافظات السواحل الشمالية للبلاد.

وأضافت أن قيم الحرارة خلال فترة النهار ستكون حول المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام، مع ارتفاع طفيف في بعض المناطق بدرجة إلى درجتين، حيث من المتوقع أن تتراوح العظمى في القاهرة الكبرى بين 29 و 30 درجة مئوية.

وأشارت إلى أن الإحساس بالطقس سيكون حارا في مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، في حين يكون الطقس معتدلا تماما في المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، وشديد الحرارة في جنوب الصعيد.

 

تم نسخ الرابط