الزموا منزلكم الأرصاد تحذر وبشدة من انقلابات طقس اليوم

درجات الحرارة المرتفعة
درجات الحرارة المرتفعة

يبدو أن التقلبات الجوية المتوقعة، بين درجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة، ستهدد العديد من الفئات المختلفة، ولعل أهمها كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، إضافة إلى صغار السن، ومن يعتمد على التواجد الميدانى لساعات طويلة، بالإضافة إلى سائقي المركبات، بحسب مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة.

انخفاض مفاجئ يتبعه هطول الأمطار

لا شك أن حالة عدم الاستقرار التي تشهدها البلاد في الأيام الأخيرة من شهر أبريل يمكن أن يكون لها آثار سلبية على فئات معينة، حيث تشهد البلاد تقلبات مناخية تبدأ بارتفاع حاد في درجات الحرارة ثم انخفاض مفاجئ يتبعه هطول الأمطار والرياح المحملة بالغبار.

درجات الحرارة

قدم الأطباء وصفة طبية للتعامل مع التقلبات الجوية الشديدة التي ستشهدها الأيام المقبلة.

ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة إلى 30 درجة اليوم الاثنين وتعود إلى 17 درجة في المساء.

وحذر بدران هذه الفئات من الخروج خلال التقلبات الجوية العنيفة، خاصة المصحوبة بالأمطار والرياح المحملة بالرمال والأتربة، مؤكدا أن الخروج لا يكون إلا عند الضرورة، مع اتخاذ إجراءات معينة، ولعل أهمها الحصول على أدوية خاصة في حالة لديك أمراض مزمنة.

يجب ارتداء الملابس المناسبة للطقس

بالإضافة إلى ارتداء الملابس المناسبة للطقس وفي حالة الارتفاعات العالية يجب ارتداء الملابس القطنية ذات الألوان الفاتحة لتجنب تفاعلها مع الجلد أو التسبب في امتصاص أشعة الشمس في الظروف المنخفضة والرياح، من الأفضل ارتداء ملابس ثقيلة نسبياً، من أجل تحقيق حالة متوازنة.

بشكل عام، ينصح بتجنب الأنشطة الخارجية قدر الإمكان، خاصة خلال فترات القمم العاصفة، بالإضافة إلى ضمان المنازل والتهوية الجيدة في الصباح وتجنب الرياح القوية والأمطار في المساء عن طريق إغلاق النوافذ وعدم تعريض نفسك للخطر .

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها من انتشار الشبورة المائيه صباحا على بعض الطرق الزراعية والطرق السريعة بالقرب من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والشمال الساحلي ومدن القناة ووسط سيناء.

امتصاص أشعة الشمس

سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة

وتشير التوقعات إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، تكون رعدية أحياناً، على مناطق من جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، مع وجود خطر نشاط الرياح على أغلب المناطق على فترات متقطعة.

تم نسخ الرابط