فلوسك رجعالك بزيادة 3 بنوك تتنافس بطرح أضخم حسابات توفير بعائد خيالي

حساب توفير
حساب توفير

تتنافس البنوك المصرية في تقديم مجموعة متنوعة من المنتجات المصرفية، بما في ذلك حسابات التوفير التي تتيح للعملاء فرصة لترتيب دخولهم بطرق مختلفة، سواء كانت دورية بين اليومي والشهري والربع سنوي والسنوي، حيث يسعى كل بنك لتقديم أفضل عائد لجذب المواطنين.

افضل حسابات في البنوك المصرية 

واستنادًا إلى جداول أسعار الفائدة لشهر مايو 2024، المتوفرة على المواقع الرسمية للبنوك، سنستعرض فيما يلي أعلى 3 حسابات توفير بعائد نصف سنوي. 

حساب توفير 

نفتصيل حساب البنك الأهلي 

يطرح  البنك الأهلي المصري حساب التوفير العادي الذي يتميز بعائد نصف سنوي يصل إلى 12.4%، وذلك حسب فئة المبلغ المستثمر، مع الحد الأدنى لفتح الحساب المحدد بمبلغ 3 آلاف جنيه. 

تفاصيل المصرف العربي الدولي AIB

كما يتيح للمصرف العربي الدولي AIB،حساب التوفير النصف سنوي عائدًا يصل إلى 13.25%، وفقًا لفئة المبلغ المستثمر، مع الحد الأدنى لفتح الحساب المحدد بمبلغ 5 آلاف جنيه.

تفاصيل حساب البنك العربي الافريقي 2024 

كشف البنك العربي الأفريقي الدولي عبر صفحته الرسمية على الإنترنت عن توفير حساب توفير يصل عائده إلى 30%، اعتبارًا من أول أبريل المقبل. يتطلب فتح الحساب الجديد لدى البنك العربي الأفريقي الدولي الحد الأدنى للإيداع المبلغ 500 ألف جنيه، ويتمتع بخدمة الاشتراك عبر الهاتف المحمول الخاص بالبنك، كما يخصص للأفراد فقط ويتم التعامل بالجنيه المصري. 

العائد

وقد أعلن البنك أيضًا عن رفع حدود الاستخدام على جميع البطاقات الائتمانية، حيث يمكن لبطاقة فيزا جولد وبطاقة التيتانيوم والبلاتينيوم سحب مبالغ تصل إلى 10 آلاف جنيه بعملة الدولة المحلية، وبالنسبة لبطاقة وورلد إيليت فتسمح بسحب مبالغ تصل إلى 25 ألف جنيه بعملة الدولة المحلية.

رسوم فتح حساب توفير بالبنوك الحكومية  

تطبق البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري رسوم إدارية على حسابات التوفير والجارية بانتظام كل 3 أشهر، وتتراوح قيمة هذه الرسوم بين 20 و60 جنيهًا. تهدف هذه الرسوم إلى تغطية تكاليف إدارة الحسابات وتقديم الخدمات المصرفية للعملاء. يجب على العملاء أن يكونوا على علم بأنه سيتم خصم هذه الرسوم من حساباتهم بشكل منتظم وفقًا لسياسة البنك الذي يتعاملون معه.

تم نسخ الرابط