هام لسكان الجيزة قطع المياه لمدة 8 ساعات وتنوية لأهالي اسوان

مياه الشرب
مياه الشرب

تواجه بعض المناطق الحيوية انقطاع المياه لفترة تتراوح بين 8 و24 ساعة، مما دفع الجهات الرسمية إلى إصدار بيانات تحذيرية من حين لآخر، حيث  تطالب هذه البيانات المواطنين بقطع إمدادات المياه عن بعض المناطق قبل حدوث الانقطاع وتخزين كمية معينة من المياه للاستخدام خلال الفترة المحددة. في محافظة الجيزة، ستقوم شركة الإمداد والصرف الصحي بتنفيذ أعمال إصلاح مشكلة الهبوط في الشبكة المائية.

قطع مياه الشرب بمناطق بالجيزة 

أصدرت محافظة الجيزة بيانًا يفيد بأن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالحوامدية تقوم حاليًا بأعمال إصلاح على خط صرف صحي قطره 700 ملم في شارع الساحة بالحوامدية. ونتيجة لذلك، يتوجب إعادة توجيه خط مياه الشرب الذي يبلغ قطره 250 ملم والذي يتعارض مع الأعمال التي يجري تنفيذها.

مياه الشرب

مواعيد انقطاع مياه الشرب بالجيزة  

أصدرت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بيانًا يفيد بأنه سيتم قطع إمداد المياه لمدة ثماني ساعات، ابتداءً من الساعة 10 مساءً يوم الجمعة الموافق 10 مايو 2024، وحتى الساعة 6 صباحًا يوم السبت الموافق 11 مايو 2024، في بعض مناطق قرية أم خنان غرب السكة الحديد بالحوامدية، وذلك حتى الانتهاء من أعمال التوصيل بالكامل.

تنوية هام لسكان الجيزة 

أعلنت محافظة الجيزة في بيان لها أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي قامت بتوفير سيارات توزيع المياه في المناطق المتأثرة بانقطاع المياه، وذلك حتى الانتهاء من أعمال التوصيلات اللازمة. وأشار البيان إلى أنه يمكن للمواطنين طلب تلك السيارات من خلال الاتصال بالخط الساخن 125. 

مياه الشرب

مناشدة هامة لسكان محافظة أسوان 

كما أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في أسوان عن انقطاع خدمة المياه عن بعض مناطق مدينة النوبة والقرى التابعة لها، بالإضافة إلى مجلس قروي المالكي وقرى واكورتة أول والمنسية ونجاح العرب، وذلك لمدة 24 ساعة ابتداءً من الساعة 6 صباحًا يوم السبت الموافق 11 مايو 2024 وحتى الساعة 6 صباحًا يوم الأحد الموافق 12 مايو 2024. دعت الشركة السكان إلى التحضير الجيد واستخدام كميات كبيرة من المياه في الاستخدام اليومي حتى اكتمال عملية توصيل وتركيب الخط الناقل الجديد لمياه الشرب بقطر 800 ملم، المتجه إلى محطة ضخ وادي العرب.

تم نسخ الرابط