تحرك برلمانى عاجل ضد اوبر بعد ظهور تقرير الطب الشرعي لفتاه التجمع

أوبر
أوبر

أشار التقرير الطبي  للضحية إلى أن سائق أوبر متهم باختطافها ومحاولة اغتصابها بمدينة نصر.

 

قطع وجرح عميق في اليد اليمنى

فتاة التجمع

وأثبت التقرير الطبي وجود قطع وجرح عميق في اليد اليمنى، ما استدعى الى إجراء عملية جراحية فورا للمجني عليها. كما أثبت التقرير وجود قطع في الوتر بآلة حادة ووجود خلل في الضفيرة العصبية لليد اليسرى.

 

في هذا الصدد ذكرت شقيقه المجنى عليها أن شركة أوبر قامت بتعيين محامٍ للدفاع عن السائق المتهم   وهو ماجعلها فى حاله اندهاش للاعتداء الذي تعرضت له شقيقتها وعدم التزام الشركة بالمسؤولية في هذا الشأن.

 

تحرك برلماني بشأن شركات النقل الذكية

تقرير الطب الشرعي لضحية سائق أوبر

وقرر البرلمانيون تقديم طلبات معلومات واستجوابات إلى الحكومة المصرية، للمطالبة بمراقبة أكثر صرامة لشركات النقل الذكية بعد تكرار حوادث الاعتداء على فتيات من قبل السائقين، والتي تسببت في مقتل فتاة وإصابة أخرى.

 

وطالبوا الشركات بتقديم الضمانات لحماية المستخدمين أثناء الرحلات، بما في ذلك تركيب كاميرات لمراقبة المستخدمين من خلال إجراء تحاليل عشوائية للسائقين وفصل متعاطي المخدرات.

 

شهدت مصر حادثتين مؤسفتين في أقل من 3 أشهر. الأولى حدثت عندما قفزت فتاة تدعى حبيبة الشماع تبلغ من العمر 24 عاما من السيارة على الطريق الصحراوي من القاهرة إلى السويس، خوفاً من أن يعتدى عليها سائق أوبر، مما أدى إلى إصابتها بجروح خطيرة و الفتاة دخلت في غيبوبة لأكثر من 3 أسابيع قبل أن تتوفى نتيجة الحادث وحكم على السائق المتسبب في الحادث بالسجن 15 عاما بتهمة محاولة الاختطاف بالقوة وحيازة الحشيش المخدر .

 

وتكرر الحادث مرة أخرى هذا الأسبوع، عندما حاول سائق أوبر مهاجمة فتاة بسكين قبل أن تقاومه، وعلى الفور ألقت الشرطة القبض على المتهم وضبطت السكين والسيارة المستخدمة فى الحادث بحسب بيان رسمي.

تم نسخ الرابط