عيشنا حياتنا بناكل المانجه غلط لماذا يجب نقع المانجو فى الماء قبل أكلها

منذ 1 شهر
2022-05-25T19:03:00+0200
تبليغ
عيشنا حياتنا بناكل المانجه غلط لماذا يجب نقع المانجو فى الماء قبل أكلها
صورة أرشيفية

أجمل وألذ فاكهة موسمية تظهر في فصل الصيف هي المانجو، وتعتبر من الفواكه الصيفية المحببة لدي الجميع ويكون لها شعبية كبيرة لدى الكبار والصغار، وذلك لمذاقها المميز إلى جانب أن لها فوائد عديدة مذهلة لصحة الانسان.

لكن يوجد معلومة مهمة لا يعرفها الكثير منا وهي أنه يجب نقع المانجو في الماء، وياتي السؤال هنا هل تعلم لماذا لا يجب أن تأكل المانجو أبدًا دون نقعها في الماء؟

هذا ما نستعرضه لكم وفقاً لما ذكره موقع timesofindia .

المانجو من الطبيعي ان يكون لها فوائد واضرار ايضا ولكي نستفيد من الفوائد منها يجب نقعها للاسباب الاتية :

خفض الحرارة:

لان عند تناول المانجو تزيد من درجة حرارة الجسم خلال فصل الصيف، وزيادة درجة حرارة الجسم تؤثر علي الجسم على الجهاز الهضمي وصحة الأمعاء، وبالتالي، فإن نقعها في الماء مهم جدا ليساعد في تقليل ارتفاع الحرارة للجسم بعد تناول الفاكهة.

إزالة المواد الكيميائية:

وعند نقع المانجو ايضا نستفيد من التخلص من المبيدات الحشرية والمواد الكيميائية المستخدمة للحفاظ على المانجو في مأمن من الحشرات أو الأعشاب الضارة أو الزواحف التي تتراكم علي قشرة ثمرة المانجو الخارجية، ولان هذه المواد الكيميائية تؤثر بالسلب على صحة الإنسان وتضر الانسان وقد يسبب ايضا تهيج الجلد والغثيان، وتهيج الجهاز التنفسي، والسرطان، والصداع، والحساسية وما إلى ذلك.

إزالة الأوساخ من القشرة:

ومن فوائد نقع المانجو ايضا وغسلها جيدا انة يساهم في إزالة الأوساخ العالقة بقشرتها، والتخلص من الشوائب التي تحتوي على حمض الفيتيك الذي يمنع امتصاص المعادن مثل الكالسيوم والزنك والحديد.

واذا كنت في عجلة من أمرك وتريد اكلها في وقت قصير ينصح بنقع المانجو في الماء لمدة 15-30 دقيقة.

لكن لو لم تكون في عجلة من امرك ولديك الوقت الكافي فننصحك بتركها مدة اطول تصل الي ساعة او ساعتين، كما لا ضرر من نقعها لمدة أطول بعد ذلك قم إخراج المانجو من الماء، واستخدمها واستمتع بها وبتناول طعمها اللذيذ.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play