سعرات حرارية قليله وفوائد صحية غير محدوده الملوخية كنز صحي لا تستغني عنه

منذ 2 اسابيع
2022-06-15T06:21:00+0200
تبليغ
سعرات حرارية قليله وفوائد صحية غير محدوده الملوخية كنز صحي لا تستغني عنه

أهمية الملوخية لجسم الانسان

تعتبر الملوخية واحده من اهم الأطباق الغذائية التي تحمل قيمة غذائية عالية، وفوائد هامة للجسم ومنها قدرتها الكبيرة على تعزيز صحة القلب والشرايين وغيرها من الفوائد المهمه للجسم، كما تحتوي الملوخية في مكوناتها علي أكثر من 30 عنصرًا ومركبًا مهمًا جدا لصحة الجسم.

السعرات الحرارية في الملوخية

كما أن الملوخية تتميز بأنها منخفضة السعرات الحرارية، وهذا ما يقوله الدكتور أحمد إسماعيل استشاري التغذية العلاجية، حيث أن الملوخيه تعتبر مصدرًا غنيًا جدا للألياف الغذائية، كما أن بها العديد من مضادات الأكسدة، مثل الكاروتينات، كما تعد مصدر للعديد من العناصر المهمة مثل:الكالسيوم والبوتاسيوم، والمغنيسيوم والفسفوروالحديد، إضافة إلي ذلك عنصر السيلينيوم المهم والذي يعمل علي تقوية المناعة.

وايضل تعتبر الملوخية كنز للعديد من الفيتامينات المختلفة مثل:

فيتامين أ، وفيتامين ك، وفيتامين ه، وفيتامين ج،وفيتامين ب6، والنياسين.

وقد أكدت بعض الأبحاث أن كل 100 غم من الملوخية، تحوي على ما يقارب 26 سعرة حرارية، وبهذا فهي تعتبر من الاكلات القليلة السعرات الحرارية، كما أنها تتميز بوجود بالألياف الطبيعية، وهذا ما يجعلها مناسبة جدًا لكل من يبحثون عن وصفات غذائية قليلة السعرات وإضافتها الي نظامهم الغذائي الصحي، لكي تساعدهم في خسارة الكثير من الوزن والعمل علي سد الشهية.

فوائد الملوخية

كما أن الملوخية تحمي من الشعور بالأرق واضطرابات النوم، وقد تابع استشاري التغذية العلاجية، وأكد علي ان من فوائد الملوخية الوقاية من الشعور بالأرق واضطرابات النوم، ويرجع ذلك إلى أنها تحتوي على اثنين من العناصر المهمه مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم، وهما اللذان يساعدان في تنظيم عمل الأعصاب، والمساعدة على الشعور بالاسترخاء والراحة.

لذلك فإن الملوخيه من الاكلات القادرة علي السيطرة على ضغط الدم وتنظيم مستوياته، وايضل تعزيز صحة القلب، كما أن البوتاسيوم ايضا يساعد في ارتخاء الأوعية الدموية واتساعها وبالتالي فهو يعمل علي زيادة تدفق الدم والأكسجين الي كل اعضاء الجسم، كما يعتبر المغنيسيوم ايضا له دور كبير وهمه في مكافحة الشعور بالأرق واضطرابات النوم.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play