تحذير من استخدام ربطة العنق فى الصيف

منذ 2 اسابيع
June 18, 2022, 1:19 pm
تحذير من استخدام ربطة العنق فى الصيف
صورة أرشيفية

google-news google-news google-news

كشف طبيب روسي عن الخطر الصحي الذي يسببه ارتداء ربطة العنق في الصيف.

ويلاحظ الدكتور فلاديمير خروتشوف ، طبيب القلب ، أن ربطة العنق تسبب اضطراب تدفق الدم إلى المخ.

وحذر خروتشوف من إحكام الرباط ، مشيراً إلى أن ذلك من شأنه أن يعطل تدفق الدم إلى المخ.

قال: بالطبع لا يمكن التخلي عن ربطة العنق التي هي عنصر أساسي في ملابس المناسبات الرسمية والمسؤولين ورجال الأعمال ، حتى في درجات حرارة الهواء المرتفعة ، لكن هذه الربطة يمكن أن تضر بالصحة كثيرًا ، لأن ربطة العنق المشدودة بإحكام. يؤدي إلى ضعف تدفق الدم إلى المخ . .

www.christian-dogma.com

ربطة العنق

وأضاف: شد الرباط بإحكام في الصيف قد يؤدي إلى عواقب وخيمة ، لأنه يؤدي إلى ضعف تدفق الدم الشرياني إلى المخ ، وتدفق الدم الوريدي إلى القلب .

وتابع: حتى لو ضغطت ربطة العنق على أوردة العنق ، فإن ذلك سيؤدي إلى امتلاء الرأس بالدم ، وسيصبح الوجه أرجوانيًا ، وقد يحدث انتفاخ داخل الغلاف الخارجي للدماغ ، وهذا لن يسبب فقط صداع ، ولكن قد يسبب أيضًا سكتة دماغية .

www.christian-dogma.com

جلطة دماغية

وأكد أن السبب في ذلك يعود إلى ارتفاع لزوجة الدم في الطقس الحار ، وبالتالي فإن ربطة العنق قد تسبب جلطات دموية.

واشار الى انه كلما ارتفعت درجه الحراره ، زادت لزوجه الدم ، فاذا تغيرت لزوجه الدم قليلا عند درجه حراره 17-18 درجه مئويه ، فان لزوجه الدم عند درجه حراره 30 درجه مئويه تزيد كثيرا. ، ونتيجه لضعف تدفق الدم وضغط ربطه العنق على الاورده ، فان الخطر يزيد من تجلط الدم ، لذا فان ارتداء ربطه العنق في الطقس الحار هو عامل خطر قوى .

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play