سم قاتل احذر تناول سندوتشات الشارع تصيبك بهذا المرض الخطير

منذ 2 اسابيع
June 18, 2022, 11:53 pm
سم قاتل احذر تناول سندوتشات الشارع تصيبك بهذا المرض الخطير

google-news google-news google-news

احذر من تناول سندوتشات الشارع

في الوقت الذي يحرص فيه الكثيرون لتناول وجبات المطاعم الجاهزة ، والتي عادة ما تكون غنية بالزيوت والدهون ، يتلاعب العديد من أصحاب المطاعم بصحة المواطنين الذين يتوقون إلى الأطعمة مثل الشاورما والحواوشي والبرجر وغيرها ، وذلك

بإضافة كمية كبيرة من الدهون بدلاً من اللحوم وإضافة النكهة على الطعام ، مما يؤدي إلى أن من يتناول هذه الوجبات قد يعرض نفسه لخطر الإصابة بأمراض مزمنة ، ولعل أخطرها السرطان.

وفي هذا السياق كشف الدكتور سيد حماد مستشار التغذية بالمعهد القومي للتغذية أن تلاعب بعض المطاعم بإضافة الدهون إلى الطعام أو كبديل للحوم يمكن أن يؤدي إلى مخاطر كثيرة على الصحة ، موضحا أن أول هذه المخاطر هي السمنة.

وأضاف أن هذه الدهون تحتوي على سعرات حرارية عالية وهي ضعف نسبة الدهون البروتينية ، وبالتالي عندما نسمن بكميات كبيرة تزداد السعرات الحرارية بشكل ملحوظ مما يؤثر على الوزن وزيادته.

كما قال مستشار التغذية إن الدهون من مصادر حيوانية هي دائما دهون مشبعة وترتبط بمستويات الكوليسترول الضار والضار في الجسم مما يؤدي إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول عن مستواه الطبيعي.

وأشار إلى أن هذه الدهون يمكن أن تسبب أيضًا مشاكل في أمراض القلب ، مشيرًا إلى أنها قد تكون مرتبطة بظهور أو إنتاج أنواع معينة من الدهون المتحولة ، وبالتالي ، على المدى الطويل ، يكون لها تأثير سلبي على المناعة العامة للجسم. . واحتمال حدوث بعض المشاكل والنمو السرطاني.

وأشار إلى أن تناول هذه الأطعمة ، حتى لو كان متقطعًا أو متكررًا ، سيكون له تأثير كبير على سبب السمنة ، بالإضافة إلى مشاكل أمراض القلب بأشكالها المختلفة ، مثل تصلب الشرايين.

www.christian-dogma.com

والطريقة الوحيدة للكشف عن نسبة الدهون العالية هي عن طريق المعامل وليس الأفراد ، وذلك بقياس نسبة الدهون ، مع ملاحظة أن بعض أصحاب المطاعم يضيفون صلصة الصويا كبديل لنكهة اللحوم ، بخلاف إضافة البصل والخضروات. لجعل الشطيرة أو الوجبة أكبر.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play