عقوبات تنتظرك فى حال قيامك بهذه التصرفات عبر السوشيال الميديا

منذ 2 اسابيع
2022-06-19T15:00:00+0200
تبليغ
عقوبات تنتظرك فى حال قيامك بهذه التصرفات عبر السوشيال الميديا
صورة أرشيفية

قدم برنامج صباح الخير يا مصر المذاع على القناة الأولى المصرية والقناة الفضائية المصرية ، والذي يقدمه الإعلاميون محمد الشاذلي وجمانة ماهر ، تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان جرائم الإنترنت هل تطبيق العقوبات يعيد الانضباط؟ على وسائل التواصل الاجتماعي؟

السوشيال ميديا

انتشرت جريمة السب والقذف عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة ، وأصبحت تشكل خطرا كبيرا لأنها تلحق الضرر بسمعة الناس بالتشهير بهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، ففرض عليها القانون عقوبات ، في حالة التشهير لمنفعة مادية أو جنسية ، قد تصل العقوبة إلى السجن 5 سنوات. وغرامة 200 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

www.christian-dogma.com

تعرض أي مواطن للسب والقذف

يعتبر تعريض أي مواطن للسب أو القذف أو التحرش بأجهزة الاتصال سواء عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي جريمة وفق القانون المنصوص عليه في المواد 166 مكرر و 306 و 308 مكرر من قانون العقوبات. يعاقب القانون والمادتان 70 و 76 من قانون تنظيم الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 ويعاقب الجناة بالحبس حتى 3 سنوات وغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تزيد على 1000 جنيه.

www.christian-dogma.com

أكد النائب فايز بركات نائب أشمون وعضو لجنة التعليم في مجلس النواب ، على ضرورة تعزيز الجهود لحماية بيانات مستخدمي الإنترنت من الأطفال وحمايتهم من الاستغلال التجاري ، داعيا الأسر ووسائل الإعلام ومؤسسات الدولة إلى تكاتف الجهود من أجل حماية أطفالنا من زيادة الجرائم الإلكترونية ضدهم.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play