لأصحاب هذا المرض تعرف على الكمية المسموحة من الشاي والقهوة

منذ 2 اسابيع
June 21, 2022, 11:54 am
لأصحاب هذا المرض تعرف على الكمية المسموحة من الشاي والقهوة
صورة أرشيفية

google-news google-news google-news

يعتبر الشاي والقهوة من المشروبات المنشطة المفيدة لصحة الإنسان ، ولكن هناك اعتقاد شائع بأن تناولهما بكميات كبيرة قد يؤثر سلبًا على صحة الكلى ، فهل هذا صحيح؟

وفي هذا الصدد ، قال الدكتور طارق البشلاوي استشاري الطب الباطني وأمراض الكلى ، إن الإفراط في تناول القهوة والشاي قد يشكل ضغطًا كبيرًا على صحة الكلى ، والسبب لاحتوائهما على نسبة عالية من الكافيين. ، مدر للبول.

وشدد البشلاوي على أن الإفراط في تناول الشاي والقهوة قد يهدد مرضى الكلى المصابين بارتفاع ضغط الدم ، لأن الكافيين يتسبب في ارتفاع ضغط الدم بشكل حاد عند ارتفاع مستوياته في الجسم.

www.christian-dogma.com

وحذر مرضى الكلى من تناول الشاي بعد الأكل ، لأنه يقلل من قدرة الجسم على امتصاص الحديد ، مما يزيد من خطر الإصابة بفقر الدم أو تفاقم أعراضه إذا كانوا يعانون منه.

وأضاف أن الإفراط في تناول الشاي والقهوة قد يؤثران سلبًا على صحة مريض الكلى إذا كان يعاني من ارتجاع المريء ، لأنهما يتسببان في تآكل حامض المعدة باتجاه الحلق ، مما يؤدي إلى الشعور بالحموضة وألم في الصدر.

الشاي والقهوة

واختتم البشلاوي حديثه بالتوصية على مرضى الكلى بشرب فنجان واحد من القهوة يوميا وكوبين من الشاي على الأكثر ، مع ضرورة عدم تحليتهم بالسكر خاصة في حالة مرض السكري.

صحة الكبد والكلى

التغذية السليمة جزء أساسي من خطة العلاج لأمراض الكبد والكلى ، لأن تناول الأدوية دون اتباع نظام غذائي صحي سيقلل من استخدام الجسم لها ، ويعيق عملية الشفاء ويزيد من حالة المريض سوءًا.

www.christian-dogma.com

يعتبر عصير الكرنب مشروبًا صحيًا لمرضى الكلى والكبد ، والسبب هو احتوائه على نسبة عالية من الجلوكوزينولات ، وهي مركبات تلعب دورًا رئيسيًا في تنقية الجسم من السموم والمواد الضارة.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play