خبراء تحسم الجدل هل حفظ الخبز في الفريزر يسبب السرطان

منذ 1 اسابيع
June 21, 2022, 11:24 pm
تبليغ
خبراء تحسم الجدل هل حفظ الخبز في الفريزر يسبب السرطان

google-news google-news google-news

وضع الخبز فى الفريزر

تحذير وضع الخبز في الثلاجة يسبب الإصابة بالسرطان ، وهي رسالة انتشرت على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي مؤخرًا ، تدعي أنها قلبت دورة رغيف الخبز الذي يتم تسخينه أولاً ثم تبريده ، مضيفة أن الخبز يتفاعل مع المواد الخطرة مثل البلاستيك. هذا يسبب أضرار جسيمة للخبز. لكن في الواقع ، تبين أن كل هذه المعلومات غير صحيحة ، وفقًا لبحث علمي متقدم.

وبحسب تقرير نشرته وكالة فرانس برس ، فإن وضع الطعام بشكل عام في الثلاجة يطيل من عمرها الافتراضي ويحافظ على جودتها لأطول فترة ممكنة ، وهو ما ينطبق أيضًا على الخبز ، وأستاذ الكيمياء في الجامعة الأمريكية من بيروت بيار. كرم أن وضع الخبز في الثلاجة يقلل من نسبة التفاعلات الكيميائية والبكتيريا ، فلا مجال لتواجد الخلايا السرطانية فيه ، على حد قوله.

وأكد أستاذ الكيمياء أن البرودة أو الثلج لا يغيران تركيبة الخبز أو أي طعام ، أما الأكياس البلاستيكية التي يحفظ فيها الخبز داخل الثلاجة فتنتج الديوكسينات المعروف علميا بنقلها للمواد شديدة السمية. ويضر بالجهاز المناعي ويسبب السرطان. وقال كرم إن إنتاج البلاستيك لهذه المادة يتطلب عملية أو تفاعل كيميائي صريح ، مثل التعرض للاحتراق ، كما يحدث في الغابات ، ويؤثر على السلسلة الغذائية بهذه الطريقة. .

www.christian-dogma.com

وبحسب التقرير المنشور ، غالبًا ما يتعرض الإنسان لهذه المادة المسرطنة من خلال اللحوم ومنتجات الألبان والأسماك ، مما يضر الحيوانات التي تنتج هذه المنتجات ، من هذه المادة ، عند تعرضها لحرائق الغابات في البلاستيك ، ولا يستطيع جسم الحيوان الأليف التخلص منها بسهولة. .

الطريقة الصحيحة لتخزين الخبز في الثلاجات

وأوضحت أخصائية التغذية اللبنانية شانتال حنا ، أنه يفضل تخزين الخبز في أكياس بلاستيكية محكمة الإغلاق تتوافق مع معايير سلامة الغذاء ، مشيرة إلى أن ذلك يطيل صلاحيته ويحافظ على جودته.

اتفق معها بشير حجيج المتخصص فى صناعة الخبز ورئيس معمل بيك في لبنان ، على أن الثلاجة تحفظ خواص الخبز ولا تفسده ، مشيرًا إلى أنه لا ضرر في تسخينه بعد خروجه من الثلاجة.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play