أجواء شديدة الحرارة لمدة ٣ أيام نصائح عاجلة من الارصاد

منذ 1 اسابيع
2022-06-22T15:04:00+0200
تبليغ
أجواء شديدة الحرارة لمدة ٣ أيام نصائح عاجلة من الارصاد

تشهد مصر ، خلال الأيام المقبلة ، موجة حر بسبب ارتفاع درجات الحرارة ، مما يدعو المواطنين إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع هذا الطقس الحار.

شديدة الحرارة

وفي هذا الصدد ، قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد ، إنه اعتبارًا من يوم غد الخميس سيكون هناك ارتفاع طفيف في درجات الحرارة ، مشيرة إلى أن ذروة الارتفاعات ستكون يومي الجمعة والسبت ، حيث تسجل أعظم درجات حرارة القاهرة الكبرى 36 درجة مئوية ، وستشهد البلاد حارة شديدة نهارا ومعتدلة أثناء الليل.

www.christian-dogma.com

وتابعت أنه بعد السبت ، ستعود درجات الحرارة إلى مستوياتها الطبيعية ، مشيرة إلى أن الحد الأقصى قد يصل إلى 43 درجة مئوية في الأقصر وأسوان.

الموجة الحارة

يفضل ارتداء الملابس الخفيفة حتى لا تسبب الملابس الثقيلة الكثير من التعرق الذي يفقد الكثير من المعادن والأملاح

من المهم أيضًا ارتداء ملابس فضفاضة والابتعاد عن الملابس الداكنة التي قد تجعلك تشعر بالحرارة.

يجب شرب الكثير من العصائر والمرطبات وخاصة الماء للحماية من الجفاف ، كما يجب شرب العصائر الحمضية مثل الليمون والبرتقال لتعويض الأملاح التي يفقدها الجسم عن طريق التعرق.

www.christian-dogma.com

أثناء الخروج ، يجب الابتعاد عن الأماكن المزدحمة ، حيث يكون مستوى الأكسجين منخفضًا ، مما يؤدي إلى انخفاض حاد في الدورة الدموية ، وكذلك الإغماء.

خارج المنزل ، يجب عليك ارتداء قبعة على رأسك لحمايتك من ضربة الشمس ، وارتداء النظارات الشمسية لحماية عينيك ووضع واقي من الشمس.

يجب إغلاق الستائر للمساعدة في تقليل دخول الأشعة فوق البنفسجية إلى المنزل ، مما يؤدي إلى ارتفاع الحرارة ، خاصة في ساعات الذروة.

يجب استخدام المروحة لتقليل ارتفاع درجة الحرارة بشرط أن تدور ولا تركز بشكل مباشر أثناء النوم وخاصة للأطفال.

يجب استخدام التكييف بشرط ضبطه على 23 درجة وباستخدام نمط توزيع الهواء ، والتأكد من نظافة وسلامة فلاتر التكييف بداية الصيف.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play