هذا ما ينتظره سوق الهواتف المحمولة بحلول سبتمبر

منذ 1 اسابيع
June 22, 2022, 4:28 pm
هذا ما ينتظره سوق الهواتف المحمولة بحلول سبتمبر
صورة أرشيفية

google-news google-news google-news

ينتظر العاملون سوق المحمول انفراجة جزئية في سوق الهاتف المحمول ، مع إطلاق شحنات الأجهزة المحمولة في الموانئ في أغسطس وسبتمبر لتعويض خسائر الربع الثاني من عام 2022.

يعتقد التجار والمتعاملون في سوق الهاتف المحمول أنه سيكون هناك انتعاش جزئي في المبيعات خلال موسم عيد الأضحى ، بعد تباطؤ مبيعات السوق خلال الأشهر الثلاثة الماضية بسبب ارتفاع أسعار الأجهزة وصعوبة توفير العديد من الموديلات عدد من العلامات التجارية لأن الشحنات الجديدة لم تدخل منذ نهاية مارس.

قال كريم غنيم رئيس شعبة الاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا بالغرفة التجارية بالقاهرة ، إن الوضع في سوق الأجهزة المحمولة لم يتغير ، رغم أن مشكلة بدأت تظهر في ندرة بعض الموديلات بسبب عدم وجود أي منها. منتجات جديدة تدخل منذ نهاية مارس الماضي.

www.christian-dogma.com

الهواتف المحمولة

قال عصام بدر الدين ، أحد تجار سوق المحمول ، لمصراوي ، إنه لم يتم الإفراج عن البضائع التي دخلت الموانئ خلال الشهرين الماضيين ، مما تسبب في نقص المعروض من العديد من موديلات الماركات المختلفة مثل Realme و Oppo وبعضها. موديلات ماركات أخرى.

وأضاف بدر الدين أن السوق يعاني من ركود لم يشهده منذ بدء النشاط في مصر ، متوقعا انفراجا في السوق مع بدء دخول بضائع جديدة في أغسطس.

www.christian-dogma.com

وأوضح أن سوق الإكسسوارات أفضل من سوق الموبايل ، لوجود مخزون جيد من البضائع في السوق ، وكذلك إمكانية جلب البضائع بالطائرة ، وأغلبها شحنات أقل من 5000 دولار ، وبالتالي تفعل لا تتطلب فتح الاعتمادات المستندية لهم.

سوق الهواتف

كان البنك المركزي المصري قد أصدر مجموعة من قواعد الاستيراد الجديدة نهاية فبراير الماضي ودخلت حيز التنفيذ في مارس ، بما في ذلك وقف التعامل مع مستندات التحصيل في تنفيذ جميع عمليات الاستيراد والعمل بالاعتمادات المستندية ، والبنك المركزي. عاد إلى السماح باستخدام مستندات التحصيل لمتطلبات الإنتاج.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play