بعد فرمان الرئيس بتاجيل رفع سعر الكهربا ماذا سيحدث فى سعر البنزين والتوقعات

منذ 1 اسابيع
June 23, 2022, 3:05 am
تبليغ
بعد فرمان الرئيس بتاجيل رفع سعر الكهربا ماذا سيحدث فى سعر البنزين والتوقعات

google-news google-news google-news

أسعار البنزين في مصر 2022

أكد تامر أبو بكر رئيس غرفة البترول والتعدين باتحاد الصناعات المصرية ، أن الحكومة ستأخذ في الاعتبار الوضع الاقتصادي في مصر ، في قرار تحديد أسعار البنزين والسولار خلال اجتماع لجنة تسعير السلع البترولية. فى يوليو المقبل.

www.christian-dogma.com

أسعار البنزين في مصر

وأوضح رئيس غرفة البترول أن لجنة التسعير الآلي للمنتجات البترولية قد تقرر تحديد سعر البنزين في مصر ، في الاجتماع المقبل ، بعد تأجيل رفع سعر الكهرباء لمدة 6 أشهر وهذا جاء بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف أبو بكر أن الحكومة قد راعت الوضع الاجتماعي في أبريل عندما زاد سعر البنزين بمقدار 25 قرشا فقط ولم تتم زيادة السولار برغم ارتفاع أسعار البنزين عالميا وقفز برميل النفط ليقترب. 150 دولارًا في وقت سابق من هذا العام قبل أن يستقر بالقرب من 120 دولارًا.

وقد قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية ، الجمعة 15 أبريل 2022 ، زيادة سعر البنزين بمقدار 25 قرشًا ، وارتفع سعر لتر البنزين إلى 7.50 جنيهًا للتر الواحد ، وسعر 92 لترًا من البنزين. ليصبح 8.75 جنيها للتر ، وسعر لتر البنزين من 95 إلي 9.75 جنيها للتر.

www.christian-dogma.com

آخر تحديث لأسعار البنزين في مصر

وكانت اللجنة قد قررت وقتها تثبيت سعر السولار عند 6.75 جنيه للتر وبزيادة 400 جنيه سعر طن وقود المازوت المقدم لباقي الصناعات ، ليصل سعر الطن من المازوت إلى 4600 جنيه. والعمل على استقرار أسعار المازوت الذي يتم توريده للصناعات الغذائية والكهربائية.

وتقدر مصر 60 دولارا لبرميل خام برنت في موازنة السنة المالية الحالية المنتهية في يونيو الجارى .

كما قدرت وزارة المالية ، في البيان المالي للموازنة العامة للعام 2022-2023 ، متوسط ​​سعر برميل النفط في موازنة العام المالي الجديد بـ 80 دولارا.

وقرر الرئيس عبد الفتاح السيسي ، مطلع الشهر الجاري ، تأجيل الزيادة المقررة في شرائح الكهرباء ، نظرا للأوضاع الاجتماعية للشعب المصرى .




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play