مخاطر عديدة ستواجهه لو كنت بتشرب مية متلجه خلال موسم الصيف فاحترسوا

منذ 1 اسابيع
2022-06-23T08:01:00+0200
تبليغ
مخاطر عديدة ستواجهه لو كنت بتشرب مية متلجه خلال موسم الصيف فاحترسوا

أضرار شرب الماء البارد

مع الارتفاع الشديد في درجة الحرارة وزيادة الرطوبة ، والذي يتزامن مع فصل الصيف ، يصبح شرب الماء المثلج ملاذًا آمنًا للتخفيف من الإجهاد الحراري ، وأحيانًا يكون بعض الناس غير متأكدين مما إذا كانت هذه العادة مفيدة للجسم أو ضارة. ، لذلك كان هناك الكثير من الأبحاث مؤخرًا حول ما يحدث لجسمك. متى تشرب الماء المثلج في الصيف؟

اية اللى هيحصل لجسمك عند شرب الماء الساقعه في الصيف؟

وقد أجاب على السؤال عما يحدث لجسمك عند شرب الماء المثلج في الصيف.على الرغم من أن هذه العادة شائعة في الصيف ، إلا أن بعض الناس لا يدركون خطورة تكرارها والالتزام بها. مخاطرها كما يلي:

التهاب الحلق

يؤدي تناول الماء المثلج بعد الأكل إلى حدوث الكثير من المخاط في بالجهاز التنفسية ، مما يجعلها عرضة للعديد من الأزمات الصحية ، مثل التهاب الحلق وانسداد الأنف.

www.christian-dogma.com

الم في الاسنان

يسبب الماء المثلج أيضًا مشاكل معينة للأسنان ، مثل الحساسية ، والتي تؤدي أحيانًا إلى صعوبة في المضغ أو الشرب ، ومن الأفضل شرب الماء في درجة حرارة الغرفة العادية.

مشاكل في الجهاز الهضمي

شرب الماء المثلج يمكن أن يتسبب في انقباض الأوعية الدموية وتعطيل عملية الهضم ، حيث يتسبب في تقلص المعدة مما يجعل عملية الهضم أكثر صعوبة بعد الأكل.

جفاف

وأحيانًا يتسبب تجميد الماء في حدوث الجفاف ، حيث يقوم الجسم بتعويض ذلك عن طريق إنفاق الطاقة لتنظيم درجة الحرارة.

صعوبة فقدان الوزن الزائد

شرب الماء المثلج يجعل من الصعب حرق الدهون المخزنة في جسمك ، وبالتالي يجعل فقدان الوزن الزائد أكثر صعوبة ، ومن الأفضل تجنب شرب الماء لمدة 30 دقيقة على الأقل بعد الوجبة ، وخاصة الماء البارد.

www.christian-dogma.com

معدل ضربات القلب البطيء

يقلل الماء البارد أيضًا من معدل ضربات القلب في الجسم لأنه يحفز العصب القحفي العاشر المعروف باسم العصب المبهم والذي يعد جزءًا لا يتجزأ من الجهاز العصبي اللاإرادي بالجسم حيث يساعد على تقليل معدل ضربات القلب واستهلاك الماء البارد. يحفز الماء العصب ، مما يؤدي إلى انخفاض معدل ضربات القلب.

صدمة الجسم

من الأفضل عدم شرب الماء البارد مباشرة بعد التمرين خاصة في الطقس الحار وذلك بسبب الحرارة الشديدة المتولدة بعد أي تمرين وكذلك عدم قدرة الجسم على امتصاص الماء البارد بعد التمرين ، لذا لا فائدة من تناوله ، لأن الماء المثلج يسبب صدمة للجسم ويمكن أن يسبب آلام مزمنة في المعدة.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play