البنك المركزي يتخذ قراره منذ قليل بخصوص رفع سعر الفائده مره اخرى

منذ 1 اسابيع
2022-06-23T18:31:00+0200
تبليغ
البنك المركزي يتخذ قراره منذ قليل بخصوص رفع سعر الفائده مره اخرى

فى مفاجأه تقلب كل الموازيين اليوم قرر البنك المركزي المصرى الإبقاء على سعر الفايده دون تغيير في اجتماع لجنة السياسة النقدية اليوم الخميس عند 11.25 فى الميه للإيداع، و12.25 فى الميه للإقراض، كهدنة لالتقاط الأنفاس بعد رفع سعر الفائدة خلال الاجتماعين السابقين للجنة.

www.christian-dogma.com

البنك المركزي يقرر رفع سعر الفائده فى اجتماعه السابق

وكان البنك المركزي رفع أسعار الفائدة 2 فى الميه في اجتماع لجنة السياسة النقدية شهر مايو الماضي للمرة الثانية وذلك بعد ما رفعها 1 فى الميه يوم 21 من شهر مارس السابق خلال اجتماع استثنائي، تزامنا مع طرح شهادة ادخار مرتفعة العائد بنسبة 18 فى الميه البمك الأهلي المصري و بنك مصر، والتي تم إيقافها مؤخرا بعد تحقيق الحصيلة المستهدفة منها ببيع شهادات بقيمة 750 مليار جنيه مصرى.

www.christian-dogma.com

قرار البنك المركزي اليوم

وقد جاء قرار المركزي اليوم رغم قرار الاحتياطي الفيدرالي البنك المركزي الأمريكي يوم الأربعاء قبل السابق برفع سعر الفائدة بنسبة 0.75 فى الميه وهي الأعلى منذ سنه 1994 وذلك للمرة التالته هذا العام من أجل مواجهة معدلات التضخم التي وصلت لأعلى مستوياتها في نحو اربعون سنه.

الجدير بالذكر ان توقعات الاستطلاعات الخاصة بقرار البنك المركزي المصري بشأن سعر الفايده خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية اليوم قد تباينت، وهو ما كان يشير إلى صعوبة موقف لجنه السياسات بالبنك المركزي خاصة في ظل حالة عدم اليقين التي تسود الأوساط الاقتصادية فى العالم وتنعكس ايضا على الاقتصاد المصري.

www.christian-dogma.com

استمرار ارتفاع معدلات التضخم

وقد جاء ذلك في ظل استمرار معدلات التضخم في الارتفاع خلال الشهور السابقه ، حيث صعد معدل التضخم السنوي لإجمالي جمهوريه مصر العربيه خلال مايو السابق للشهر السادس على التوالي ليسجل 15.3 فى الميه مقابل 14.9 فى الميه في أبريل، بحسب ما أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، في بيان يوم الخميس قبل الماضي.

وايضا قد سجل معدل التضخم السنوي في المدن ارتفاعًا إلى 13.5 فى الميه في مايو مقابل 13.1 فى الميه في أبريل السابق.

والجدير ايضا بالذكر ان تجاوز معدل التضخم السنوي في المدن بذلك النطاق المستهدف الذي وضعه البنك المركزي المصرى لمعدل التضخم السنوي عند مستوى 7 فى الميه (بزيادة أو نقصان 2 فى الميه ) في المتوسط خلال الربع الرابع من سنه 2022.

وكما سجل معدل التضخم الشهري لإجمالي جمهوريه مصر العربيه 0.9 فى الميه في شهر مايو مقابل 3.7 فى الميه في أبريل السابق.

ووصل معدل التضخم الشهري في المدن إلى 1.1 فى الميه ، مقابل 3.3 فى الميه في شهر أبريل، وفي الريف إلى 0.8 فى الميه مقابل 4.2 فى الميه خلال أبريل.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play