بيان رسمي من الخارجية المصريه للاعلان عن سقوط اول حالة استشهاد في السفارة المصرية بالخرطوم

الحق والضلال

قامت وزارة الخارجية بالاعلان رسميا عن استشهاد محمد الغراوي، مساعد الملحق الإداري بالسفارة المصرية في الخرطوم.

و نعت وزارة الخارجية المصرية في بيان رسمي لها قائلا : تنعى وزارة الخارجية و أعضاؤها ببالغ الحزن و الأسى شهيد الواجب محمد الغراوي مساعد الملحق الإداري في سفارة جمهورية مصر العربية في الخرطوم،و الذي استشهد اليوم الإثنين 24 أبريل الحالي ،و ذلك اثناء توجهه من منزله لــ مقر السفارة من اجل متابعة إجراءات الإجلاء التي تخص المواطنين المصريين فى السودان.

و اضاف بيان الخارجية : هذا، حيث إذ تحتسب وزارة الخارجية فقيدها الغالي شهيدًا عند الله عز وجل، و رمزًا للتضحية و الفداء فى سبيل الوطن و حماية مصالحه العليا، لتؤكد أن البعثة المصرية في السودان سوف تستمر في تحمل مسئوليتها في متابعة مهام إجلاء المواطنين المصريين من السودان، و تأمين عودتهم لأرض الوطن بسلام، رحم الله شهيد الواجب وأسكنه فسيح جناته وألهم أسرته الصبر والسلوان.

https://christian-dogma.com

إصابة أحد أعضاء السفارة المصرية في السودان

و في وقت سابق من اليوم الاثنين ، أكدت مصادر دبلوماسية استقرار حالة أحد أعضاء السفارة المصرية في الخرطوم الذي تم اصابته بطلق ناري نتيجة الاشتباكات الجارية في السودان بين الجيش و الدعم السريع.

كما كشفت المصادر في تصريحات صحفية أنه تم نقل الدبلوماسي المصري الي احدي المستشفيات في العاصمة الخرطوم و جاري متابعة حالته الصحية بعد إصابته بطلق ناري.

تحذير شديد اللهجه من وزارة الخارجية المصرية

حيث كان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد، ، قد أكد إصابة أحد أعضاء السفارة المصرية في السودان بطلق ناري.

كما ذكر أن هذا الأمر يؤكد مجددا ضرورة توخي أقصى درجات الحذر من اجل الحفاظ على سلامة مواطنينا و أعضاء بعثاتنا في السودان، مضيفا أن الدول التي لديهـــا أعداد كبيرة من المواطنين تتجاوزالــ 10 اَلاف، مثل الجالية المصرية، تحتاج لــ عملية تخطيط مُحكمة و آمنة و منظمة من اجل ضمان سلامة و دقة عملية الإجلاء، وخصوصا في ظل الاحداث المتصاعده الاخيرة و الخطير في حجم المخاطر.

https://christian-dogma.com

عودة المصريين من السودان

كما اصدر السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي توجيهاته الي السلطات و ايضا لــ الجهات المعنية بالتنسيق مع الجهات المعنية في السودان من أجل عودة المصريين من السودان.

حيث أكدت احدي المصادر مصرية أن الدولة المصرية حريصة كل الحرص على أبنائها المتواجدين في دولة السودان، كما أكدت على أن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع لحظة بــ لحظه عمل خلية الأزمة المعنية بإجلاء المصريين من السودان، موجهًا بتقديم جميع الدعم لعملية الإجلاء.

https://christian-dogma.com
تم نسخ الرابط