الخبر الذي ينتظره ملايين المواطنين موعد خفض سعر الخبز

الحق والضلال

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، على وجود انخفاض حقيقي في الأسعار، حيث أوضح أن التقارير التي تم عرضها تؤكد ذلك بناءً على المراقبة في المحافظات المختلفة.

موعد خفض سعر الخبز الحر

وأشار وزير التموين إلى التوصل إلى اتفاق مع غرفة صناعة الحبوب والشعبة العامة للمخابز لتخفيض أسعار الخبز الحر. كما أعلن عن تشكيل لجنة عليا للتعامل مع هذه القضية، حيث ستقوم هذه اللجنة بإعلان الأسعار بشكل محدد، وسيتم متابعة هذه الأسعار في جميع المحافظات.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الخطوات تأتي في إطار جهود الحكومة للتصدي لارتفاع أسعار المواد الغذائية وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، مما يعكس الاهتمام برفاهية المواطن وتوفير الظروف المناسبة لهم.

https://christian-dogma.com

رئيس الحكومة يكشف موعد خفض سعر الخبز

اليوم، ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا لجنة ضبط الأسواق وأسعار السلع، حيث تم مناقشة عدة قضايا متعلقة بالتحكم في الأسعار وضمان توافر السلع الأساسية للمواطنين.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مدبولي، أن تطبيق تخفيضات سعر الخبز الحر سيبدأ من الأحد المقبل، وهذا يأتي في إطار الجهود المستمرة للحكومة في تخفيف العبء المالي عن المواطنين وتوفير المزيد من الراحة لهم.

وأكد الدكتور مدبولي أن الحكومة تتابع على مدار الساعة ضبط الأسعار في الأسواق، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى أهمية العمل الدؤوب لضمان استقرار الأسعار وراحة المواطنين في الحياة اليومية.

https://christian-dogma.com

مبادرة خفض الأسعار

أوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن هناك توجيهات رئاسية حول ضرورة أن يشعر المواطن بالانخفاض في الأسعار، مما يعكس اهتمام الحكومة بتخفيف العبء المالي عن الشعب.

وقد ترأس الدكتور مدبولي، اليوم الخميس، اجتماع الحكومة الأسبوعي في مقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تمت مناقشة عدد من الملفات المهمة، بما في ذلك التدابير لتخفيض الأسعار وضمان توافر السلع الأساسية للمواطنين.

وأكد رئيس الوزراء على الحرص الشديد على متابعة حركة الأسواق وتوافر السلع، وذلك في إطار الإجراءات التي اتخذتها الحكومة مؤخرًا لخفض الأسعار وضمان استدامة توافر السلع في الأسواق المحلية، بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي. ولتحقيق هذه الأهداف، تم تشكيل لجنة تضم عددًا من الوزراء ومسؤولي الجهات المعنية لإدارة هذا الملف، بالإضافة إلى تشكيل مجموعة عمل مصغرة في كل محافظة لمتابعة توافر السلع في الأسواق وضمان تحقيق التوازن والاستقرار الاقتصادي.

تحرك حكومي بشأن ضبط الأسعار

بالإضافة، أكد رئيس مجلس الوزراء اهتمامه بعقد اجتماع أسبوعي، بهدف المتابعة الدورية لحركة الأسواق وأسعار السلع. ويأتي ذلك في إطار رصد ما حدث من انخفاض في أسعار السلع خلال الفترة الماضية، وذلك استجابة للإجراءات التي اتخذتها الحكومة مؤخرًا بالتعاون مع القطاع المصرفي لتوفير العملة الأجنبية.

تلك الإجراءات من المتوقع أن تسهم في زيادة حجم المفرج عنه من السلع والبضائع خلال هذه الفترة، مما يعزز الاستقرار الاقتصادي ويرفع من مستوى راحة المواطنين. وأكد الدكتور مدبولي أن الحكومة ملتزمة بمتابعة ورصد موقف انخفاض الأسعار، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الشأن، وذلك بهدف تعزيز الاستقرار الاقتصادي وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

https://christian-dogma.com
          
تم نسخ الرابط