موعد التحول لـ التوقيت الصيفي 2024 في مصر قدم ساعتك 60 دقيقة

الحق والضلال

موعد التحول لـ التوقيت الصيفي 2024 في مصر، تعتبر الأيام القليلة المقبلة حاسمة في مصر مع اقتراب موعد التحول إلى التوقيت الصيفي، وهو تغيير ينتظره الكثيرون بعد تطبيق التوقيت الشتوي منذ أكتوبر العام الماضي. يتزايد الفضول بين المواطنين حول تفاصيل هذا التحول والموعد الرسمي الذي حدده مجلس الوزراء.

عودة التوقيت الصيفي 2024:

يستند التوقيت الصيفي إلى إضافة ستين دقيقة إلى الساعة الحالية، وفقًا لما أعلنه مجلس الوزراء. وقد تقرر استئناف التوقيت الصيفي في مصر بعد توقف دام سبع سنوات، وذلك بدءًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل لعام 2023.

آلية تطبيق التوقيت الصيفي في مصر:

https://christian-dogma.com

وافق الرئيس عبد الفتاح السيسي في 17 أبريل 2023 على قانون رقم 24 لسنة 2023، الذي يقر نظام التوقيت الصيفي والشتوي. ينص القانون على أن التوقيت الشتوي يبدأ في آخر جمعة من شهر أكتوبر كل عام، ويستمر لمدة ستة أشهر حتى آخر خميس من شهر أبريل. وبناءً على التقويم، فإن آخر جمعة من شهر أبريل توافق يوم السادس والعشرين، وهو الموعد الرسمي لبدء التوقيت الصيفي في مصر.

كم يومًا متبقيًا على بدء التوقيت الصيفي؟

تتزايد الاستفسارات حول الأيام المتبقية لبدء التوقيت الصيفي 2024 وإلغاء التوقيت الشتوي.ووفقًا للعد التنازلي، يتبقى سبعة أيام فقط لإلغاء التوقيت الشتوي وتغيير الساعة في مصر لتطبيق التوقيت الصيفي 2024، وذلك وفقًا لقرار مجلس الوزراء المصدق عليه من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ماهي مكاسب تطبيق التوقيت الصيفي في مصر ؟

https://christian-dogma.com

وبالنسبة لـ تطبيق التوقيت الصيفي في مصر يعود بالعديد من الفوائد، منها ترشيد استهلاك الكهرباء وخفض معدلات الاستهلاك بنسبة تصل إلى 10%، مما يساهم في خفض كميات الوقود المستخدم لإنتاج الطاقة، وبالتالي تصديرها للخارج.

حيث أشار مجلس الوزراء المصري إلى أن هناك العديد من المزايا لتطبيق التوقيت الصيفي في جمهورية مصر العربية، والتي تشمل ترشيد استهلاك الطاقة، وهو أمر ذو أهمية خاصة في ظل الظروف والتحديات الاقتصادية العالمية الحالية.

انتهاء الشتاء خلال لعام 2024:

وفقًا للتقويم، ينتهي فصل الشتاء رسميًا في مصر في العشرين من مارس، ليبدأ بعدها فصل الربيع الذي يستمر لثلاثة أشهر، ومع حلول العشرين من يونيو لعام 2024، يبدأ فصل الصيف.

          
تم نسخ الرابط