سخرية رواد مواقع التواصل من تجاهل الحكومة لإجازة عيد القيامة

الحق والضلال

أثار قرار الحكومة بجعل يومي الأحد 5 مايو والإثنين 6 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيدي العُمال وشم النسيم، وتجاهلها لعيد القيامة المجيد الذي يصادف يوم الأحد 5 مايو، سخرية واستياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ماهر يوسف، الكاتب والمفكر، عبر عن تهنئته للعمال عبر فيس بوك قائلاً: كل عام والإخوة العمال بخير، وعيد مجيد لهم! فهم شركاء في بناء الوطن .

سخرية رواد مواقع التواصل من تجاهل الحكومة لإجازة عيد القيامة :

https://christian-dogma.com

إسحق إبراهيم، الباحث في المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، علق على القرار بتساؤلات حول موقف الحكومة، متهماً إياها بالتجاهل المتعمد لعيد القيامة في قراراتها وبياناتها، ومشيراً إلى أن هذا التجاهل ينقص من قيمة العيد.

من ناحيته، دعا هاني صبري لبيب، المحامي، رئيس مجلس الوزراء إلى جعل عيد القيامة إجازة رسمية سنوية لجميع المصريين، مشابهة لإجازة عيد الميلاد المجيد، مؤكداً أن هذا الاعتبار لا يحمل دلالات دينية أو سياسية، بل يعبر عن مشاركة جميع أبناء الشعب المصري في الاحتفال بالأعياد.

وقد رصدنا من خلال موقعنا الأخباري، (الحق والضلال) الإلكتروني، في السطور التالية بعض التعليقات الساخرة والغاضبة من رواد السوشيال ميديا على القرار، حيث أعرب البعض عن استيائهم من عدم ذكر عيد القيامة في بيان الحكومة، واعتبروا أن الإجازة يجب أن تكون بمناسبة عيد القيامة وليس عيد العمال فقط.

https://christian-dogma.com

وقد تضمنت التعليقات تهنئة للمسيحيين بعيد القيامة، وتساؤلات حول تغيير اسم العيد سنوياً، مع التأكيد على أن يوم 5 مايو هو عيد القيامة المجيد للأقباط في مصر، بغض النظر عن موقف الحكومة.

تسود حالة من الجدل بشأن تجاهل ذكر عيد القيامة في قرارات الإجازات الصادرة عن رئيس الحكومة، حيث أثار هذا التجاهل استياءً واسعًا. يُطرح السؤال: لماذا تم تجاهل ذكر عيد القيامة في قرار الإجازة، ومن يتولى صياغة بيانات الحكومة؟ للمرة الثانية، لم يتمكن رئيس الوزراء من الإشارة إلى عيد القيامة، ففي عام 2021 تم تجاهله بسبب الازدحام، وفي هذا العام بسبب تزامنه مع عيد العمال.

https://christian-dogma.com

وفقًا لقرارين صادرين عن رئيس الوزراء، ستكون الأحد 5 مايو والإثنين 6 مايو إجازتين رسميتين بمناسبة عيدي العمال وشم النسيم. أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن القرار الأول الذي يقضي بأن يكون يوم الأحد الموافق 5 مايو لعام 2024 إجازة رسمية احتفالًا بعيد العمال، والقرار الثاني يقضي بأن يكون يوم الإثنين الموافق 6 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيد شم النسيم. وقد نص القراران على أن تكون هاتين الإجازتين مدفوعتي الأجر للعاملين في القطاعات الحكومية والخاصة على حد سواء.

          
تم نسخ الرابط