٤ سيناريوهات تحسم قرار رحيل محمد صلاح من ليفربول ثانيهم صعب

محمد صلاح
محمد صلاح

يرحل الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، بنهاية الموسم الجاري، وبات مستقبل المحترف المصري محمد صلاح مجهولا، حيث يتبقى عام على نهاية عقده مع الريدز، ويستقبل صلاح أعلى راتب للفريق، حوالي 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، بعد تمديد عقده في عام 2022.

وعرضت صحيفة "أثليتيك" 4 خيارات يمكن أن يتخذها ليفربول مع محمد صلاح، وهي:

- احتفظ بها مهما كان الثمن

الخيار الاول هو الإبقاء على صلاح بغض النظر عن مبلغ تجديد العقد، خاصة أن الفريق لم يجد حتى الآن لاعبًا قادرًا على تقديم أداء ثابت مثل صلاح، لكن أيضًا فكرة تمديد عقده تظل النسبة الأقل بالنسبة لليفربول.

محمد صلاح

-عقد جديد بسعر مخفض

الخيار الثاني الذي من الممكن أن يلجأ إليه ليفربول مع محمد صلاح، هو عرض التجديد، لكن بشروط مخففة، لكن الصحيفة تتوقع أن صلاح لن يعجبه، كما أن الصفقة ستستغرق وقتا طويلا لإتمامها، خاصة أنه حاليا الأعلى أجرًا، وبالتالي سيكون هذا الحل صعبًا على الثنائي.

- موسم آخر ويرحل مجاناً

وفي المواسم الأخيرة، سمح ليفربول لبعض اللاعبين بالرحيل مجانا عند نهاية عقدهم، لكنهم لم يكونوا بنفس أهمية صلاح، حيث انخفضت قيمتهم التسويقية مع اقتراب نهاية عقدهم، إذا لم يحصل ليفربول على عقد مناسب. . العرض، لا سيما من الدوري السعودي، يمكن أن يبقى صلاح لبقية الموسم.

علاوة على ذلك، يمكن أن يعود صلاح إلى مستواه المعتاد في الموسم المقبل، وبقاء المصري لمدة عام آخر يمنحه فرصة أخيرة للفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا، وكذلك التحكم في مصيره كوكيل حر.

محمد صلاح

- بيع بالسعر المناسب


من الممكن أن يبقى محمد صلاح في ليفربول، لكن نموذج عمل النادي يشير إلى إمكانية الاستفادة من صلاح في الانتقالات الصيفية المقبلة، خاصة مع مستواه الأخير منذ عودته من الإصابة التي تعرض لها مع منتخب مصر، خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية. .

وسيبلغ صلاح 32 عامًا في يونيو المقبل، وتشير الصحيفة إلى أن رفض ليفربول لعرض الاتحاد السعودي لكرة القدم من جدة في نهاية الموسم السابق، والذي بلغت قيمته 150 مليون جنيه إسترليني، أمر منطقي، في ظل الوقت المحدود للتعاقد مع بديل مناسب. إلا أنه إذا حصل على رقم مماثل هذا الصيف سيكون من الصعب حرمانه، مع ضم لاعب أصغر سنا.

تم نسخ الرابط