7 اكلات أوع تفكر تحطها فى واجبة الإفطار هتدمرك صحيا

وجبة إفطار
وجبة إفطار

يجب تجنب حبوب الإفطار التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، مثل الحبوب الملونة التي تباع خاصة للأطفال.

فوجبة الإفطار مهمة للغاية، حيث تمد الجسم بالطاقة طوال اليوم، ولكن إذا بدأت يومك بأطعمة غير صحية فإنها تؤثر سلباً على الصحة، وكشف موقعا "timesofindia" و"healthshots" عن 7 أطعمة عليك الحذر منها عند تناول وجبة الإفطار.

الكعك والمعجنات

غالبًا ما تحتوي على نسبة عالية من السكريات المكررة والدهون غير الصحية، مما يؤدي إلى ارتفاع مستويات الكوليسترول، وبالتالي الإصابة بأمراض القلب.

خبيرة تغذية تصف أفضل طعام يمكن تناوله على وجبة الفطور - 20.10.2021, سبوتنيك  عربي
واجبة الإفطار 

اللحوم المصنعة

يجب تجنب تناول اللحوم المصنعة على وجبة الإفطار، وذلك بسبب محتواها العالي من الصوديوم والدهون المشبعة، حيث يؤدي ذلك إلى زيادة الإصابة بأمراض القلب.

مشروبات القهوة المحلاة

إذا كنت بحاجة إلى فنجان من القهوة (أو اثنين) في الصباح قبل أن تتمكن من العمل أو حتى التفكير، فأنت لست وحدك. على الرغم من أنها غير ضارة في حد ذاتها، إلا أن الطريقة التي نختار بها شرب القهوة يمكن أن تؤثر على صحتنا. .

إذا شربنا أكوابًا كبيرة جدًا من القهوة مع إضافة الحليب كامل الدسم والسكر، فإننا نضيف الكثير من السعرات الحرارية على شكل دهون وسكر.

فإذا تناولنا كوبًا من هذه القهوة مع وجبة إفطار غير صحية، فإننا ندخل عددًا كبيرًا من السعرات الحرارية إلى أجسامنا.

أطعمة قد تضر بصحتك عند تناولها في وجبة الإفطار
وجبة إفطار غير صحية

الخبز الابيض

يمكن أن يؤدي تناول الخبز الأبيض إلى ارتفاع مستويات الكوليسترول في الجسم لأنه مصنوع من الدقيق المكرر الذي يحتوي على نسبة منخفضة من الألياف والمواد المغذية. لذا من الأفضل اختيار الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة لتزويد الجسم بالطاقة والمواد المغذية.

حبوب الإفطار

يحتوي على نسبة عالية من السكر ونقص في الألياف، لذا يجب الحذر من تناوله في الصباح، لأنه يسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول.

الزبادي قليل الدسم أو خالي الدسم

يعتبر الزبادي، سواء كان مصنوعًا من حليب البقر أو من بديل غير الألبان مثل الصويا، خيارًا صحيًا لأنه غني بالبروتين والبروبيوتيك (البكتيريا الجيدة التي تساعد في الحفاظ على أمعاء صحية).

ففي كثير من الأحيان، يحتوي "زبادي الفواكه" على سكر مضاف أكثر من الزبادي كامل الدسم، وحتى الزبادي العادي أو اليوناني قليل الدسم يحتوي أحيانًا على سكر مضاف.

الزبادي قليل الدسم بدون سكريات مضافة لا يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية ولن يشبعك أو يوفر الطاقة لفترة طويلة، لذا أضف الفاكهة من اختيارك أو المكسرات أو الشوفان لإعداد وجبة غداء صحية ولذيذة.

الفطائر

تناوله على معدة فارغة في الصباح يمكن أن يؤدي إلى زيادة الرغبة في تناول الأطعمة غير الصحية طوال اليوم، مما يمكن أن يقلل الطاقة ويزيد من نسبة الدهون غير الصحية في الجسم.

تم نسخ الرابط