بتعاني من تعرق الوجه في الصيف اعرف إزاي تتخلص من هذه المشكلة

مشكلة تعرق الوجه
مشكلة تعرق الوجه وعلاجها بشكل سريع

يعد من أكثر الأمور التي تسبب الإحراج في الصيف حيث أن تعرق الوجه بشكل غزير ومفرط يسبب الشعور بالخجل، والارتباك وأحيانا هناك أشخاص يشمئزون من أصحاب هذه المشكلة، ومن أجل ذلك نقدم لكم حلول متعددة لمشكلة تعرق الوجه.

 

التخلص من مشكلة تعرق الوجه


في البداية يجب أن يكون الشخص متواجد أغلب الوقت في أماكن باردة، أمام المروحة، أو في مكان به تكييف، وعدم التواجد في أماكن بها رطوبة عالية، والتعرض إلى أشعة الشمس بشكل مباشر، كما يجب عدم التعرض لمحفزات التعرق بشكل مستمر.


التوقف عن بعض الأطعمة


الكحوليات، والأطعمة الحارة، والحريفة، والتي تحتوي على نسبة عالية من التوابل، والكافيين، وشرب المشروبات الغازية، والقهوة، والنسكافية، وهنا من الضروري التوقف عن هذه الأطعمة والمشروبات.


ارتداء ملابس قطنية

 

من الضروري أن يرتدي الكثير من الناس الملابس المصنوعة من القطن، وعدم ارتداء أقمشة تحتوي على أنسجة تسبب التعرق، حيث أن الملابس تجعل الجسم يتنفس، وكذلك الوجه، والبشرة أيضا.


استخدام منتجات مثل بودرة الوجه


وضع كمية معينة من بودرة الوجه تجعل البشرة قادرة على التخلص من الرطوبة الزائدة عن طريق امتصاصها، ومن حدوث التعرق بشكل غزير، كما أن لها الفضل أيضا في إطفاء اللمعة التي توجد في الوجه.


غسل الوجه


من الضروري أن يقوم الشخص بغسل وجهه بشكل منتظم ودوري حتى يتم التخلص من العرق الظاهر في الوجه، والتخلص من الزيوت التي تتواجد على المسام، والبشرة، ويمكن أن يتم استخدام منظفا لغسل البشرة جيدا وترطيبها.
 

تم نسخ الرابط