افتتاح المرحلة الأولى من موسم الحصاد

عمرو أديب وتعليق مثير للجدل علي يوم الحصاد مستشهدا بمشروع توشكى أيام مبارك

عمرو أديب
عمرو أديب

شدد الإعلامي عمرو أديب، خلال تقديمه لبرنامج "الحكاية" المذاع علي قناه إم بي سي مصر الفضائية، على أهمية تحقيق الاستدامة في المشروعات القومية التي تقيمها الدولة، مستشهدا بما حدث في مشروع توشكى أيام الرئيس السابق الراحل محمد حسني مبارك.

مشروع توشكى

وقال "أديب" خلال تقديمه لحلقة برنامجه أن أيام حسني مبارك قالوا لنا "أن الخيارة في توشكى هتبقي قد الترابيزة"، وتوافد علينا المستثمرون العرب، لكن بعدها بعدة شهور توشكى لم تعمل مرة أخري إلا من بضع سنوات.

وأكد الإعلامي عمرو أديب، أنه في ذات الوقت، كان القائمين على مشروع توشكي لديهم رؤية وحلم بزيادة إنتاج الدولة المصرية، معلقا : كان عامل حاجة لصالح البلد لكن النوايا مابتزرعش قمح، وفقا لوصفه.

كما أشار عمرو أديب، إلى أن المشروعات الكبرى مثل مشروع مستقبل مصر لها تأثير مباشر على أسعار السلع الأساسية وأيضا علي أزمة الدولار، وأضاف قائلا: " إن السؤال المهم كيف سنستمر وتكون هناك استدامة؟ .. كيف نحافظ على المشروع ونتوسع فيه، لأن ما نراه مرعبا "، ونوه أن الدولة المصرية تشهد زيادة سكانية معدلها 2.5 مليون نسمة سنوي، كما أنها تستضيف على أرضها 9 مليون ضيف؛ يستهلكون نحو 4.5 مليار متر مكعب من المياه في العام الواحد.

عمرو أديب

افتتاح المرحلة الأولى من موسم الحصاد

وشهد السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي أمس، افتتاح المرحلة الأولي من موسم الحصاد لمشروع "مستقبل مصر" للتنمية المستدامة، والذي يقع علي امتداد طريق محور روض الفرج - الضبعة الجديدة.

ويعد مشروع جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، واحد من أكبر الكيانات علي مستوي العالم في مجالات وأنشطة التنمية على صعيد مشروعات الزراعة والتصنيع الزراعي والاقتصاد البيئي والمشروعات التكاملية.

ويعد مشروع جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، من أهم المزايا الاستراتيجية لتوافر الأيدي العاملة، إلي جانب سهولة وصول مستلزمات الإنتاج مثل الأسمدة والمعدات والمبيدات والبذور وأيضا سهولة توصيل المنتجات النهائية إلى الأسواق الرئيسية وإلي موانئ التصدير الجوية والبرية.

تم نسخ الرابط