بيان تحذيرى من الأرصاد للمواطنين من موجه ارتفاع جديده تصل ل 40 درجه

الأرصاد
الأرصاد

أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية أن الأحوال الجوية حاليا ربيعية ودرجات الحرارة نهارا تعتبر أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام ومن المتوقع أن تتجاوز 30 درجة مئوية.

 

درجات الحرارة


وأضافت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية في مداخلة هاتفية  أن درجات الحرارة العظمي بالقاهرة الكبرى تتراوح بين 28 و29 درجة مئوية نهارًا، وهو ما يفسر أن الطقس ربيعي ودافئ نهارًا ويميل للبرودة نهارًا، حيث تصل درجة الحرارة إلى ما بين 18 و 19 درجة مئوية، ولكن هناك رياح نشطة تجعلنا أكثر برودة.

 

وتابعت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن نشاط الرياح استمر حتى نهاية الأسبوع مثيرة للرمال والأتربة في بعض الأماكن بجنوب سيناء بمحافظة البحر الأحمر وفي بعض محافظات الصعيد لافته إلى وجود شبوره مائيه، لكن تأثيره على حركة المرور ليس كبيراً ويتوقف بمجرد شروق الشمس.

 

ارتفاع فى درجات الحرارة


وبينت أنه سيكون هناك ارتفاع فى درجات الحرارة اعتباراً من يوم الجمعة القادمه وطوال الأسبوع المقبل، وأنها سترتفع عن الأيام الحالية الى 37 أو 38 أو 40 درجة التي نجدها في بعض المناطق الجنوبية، وهي ومن المرجح أن تصل درجة الحرارة منتصف الأسبوع المقبل إلى 35 درجة مئوية في القاهرة الكبرى.

 

وتابعت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية ان يكون الطقس ربيعي ودافئ نهاراً، ويميل للبرودة ليلاً، حيث تصل الحرارة إلى 18 و19 درجة مئوية.

 

وأشارت غانم إلى أن هناك نشاط للرياح يجعلنا نشعر بمزيد من الانخفاض في درجات الحرارة، كما تعمل الرياح على إثارة الرمال والأتربة على بعض الأماكن بجنوب سيناء ومحافظة البحر الأحمر وبعض الأماكن بمحافظات الصعيد.

 

تم نسخ الرابط