احذرى.. هذا النبات يسبب نزيفا للحامل

الحق والضلال

عتبر الزنجبيل من أهم المكونات الطبيعية المستخدمة لعلاج العديد من المشاكل الصحية، وخصوصا تلك المرتبطة بالجهاز الهضمى والدهون والكولسترول، وقد أصبح استخدامه شائعًا وكثيفًا فى وصفات التنحيف ومع كافة الأطعمة.

وكشفت الأبحاث الأخيرة عن أضرار عديدة وغير متوقعة فى الزنجبيل خصوصًا عندما يتعلق الأمر بتناول كميات كبيرة منه، اكتشفوها فى ما يلى:

- عند مرضى السكرى: قد يحدث أن يتسبب الإفراط فى تناول الزنجبيل بخفض معدلات السكر فى الدم، ما قد يؤثر سلباً على صحة مريض السكرى، الذى يتناول الأدوية لتأمين معدلات سليمة من السكر فى دمه، لذلك نحن ينصح بمراقبة معدلات السكر فى الدم بعد تناول الزنجبيل.

- اضطرابات الجهاز الهضمى: على الرغم من أنه غالباً ما يستخدم لعلاج الغثيان والانتفاخ والإمساك، إلا أن استهلاك الزنجبيل بكثرة قد يؤدى إلى إضطرابات كثيرة فى الجهاز الهضمى ومنها على سبيل المثال الحرقان والإسهال.

- الحمل: وفقاً لبعض البحوث، فإن استهلاك المرأة الحامل لكمية كبيرة من الزنجبيل، قد يؤدى إلى مشاكل صحية عديدة عند الجنين، إلى جانب احتمال حصول نزيف عند الحامل، لذلك من المفضل استشارة الطبيب النسائى قبل استهلاك الزنجبيل خلال مراحل الحمل.

          
تم نسخ الرابط