ماذا يحدث لجسمك عند تناول الفول يوميا

منذ 2 شهر
2022-04-26T02:49:00+0200
تبليغ
ماذا يحدث لجسمك عند تناول الفول يوميا

احذر تناول الفول يوميا

يتناول الكثير من الناس وجبة الإفطار مع الفاصوليا والفلافل بشكل يومي ، إيمانا منهم بأن هذا الإفطار يساعدهم على التركيز ، ويمدهم بالطاقة طوال اليوم ، ويمنح أجسامهم القوة والطاقة.

الفول من الوجبات الرئيسية بالنسبة للكثيرين في وجبة السحور خلال شهر رمضان المبارك ، وعلى الرغم من فوائدها إلا أن الأطباء يحذرون من الإفراط في تناولها.

وقال الدكتور سيد حماد استشاري التغذية بالمعهد القومي للتغذية ، في تصريح لـه إن للفول فوائد عديدة ، لكن الإفراط في تناولها يسبب الكثير من الضرر. يحتوي على البيورينات التي تتحول إلى

حمض البوليك الذي يؤدي إلى النقرس واضطرابات القولون العصبي ، وكذلك الانتفاخ والغازات ، وكذلك تكون حصوات حمض البوليك البلورية التي تسبب حصوات الكلى.

وأضاف حماد أن مرضى القولون العصبي يجب أن يقللوا من تناول الفول ، ويمكنهم تناوله عن طريق نقع الفول في الماء جيداً وطهيه جيداً ثم هرسه أو وضعه في الخلاط حتى يصبح قشرته الخارجية طرية. سهل الهضم.

وأوضح أن مرضى فقر الدم بالفول يمنعون من تناول الفول والبقوليات بشكل كامل.

نصح استشاري التغذية بتناول 3-4 ملاعق كبيرة من الفول في وجبة السحور للاستفادة من الكربوهيدرات المعقدة والفيتامينات الموجودة فيها. كما يمكن إضافة قطع الجزر والطماطم إلى طبق الفول أثناء الطهي مما يزيد من قيمتها الغذائية ويساعد في تقليل المشاكل الصحية الناتجة عن الاستهلاك المفرط.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play