رحلت بصمت رحيل فنانة كبيرة وشقيقة فنان شهير ودفنها بالاسكندرية من يومين صور

منذ 2 شهر
2022-04-28T02:32:00+0200
تبليغ
رحلت بصمت رحيل فنانة كبيرة وشقيقة فنان شهير ودفنها بالاسكندرية من يومين صور

رحلت بصمت رحيل فنانة كبيرة وشقيقة فنان شهير ودفنها بالاسكندرية من يومين صور
رحلت بصمت رحيل فنانة كبيرة وشقيقة فنان شهير ودفنها بالاسكندرية من يومين صور

وفاة الفنانة فاطمة مظهر الاخت غير الشقيقة للفنان احمد مظهر

غادرت عالمنا منذ يومين الفنانة القديرة فاطمة مظهر التي حاولت طوال حياتها الظهور أمام جمهورها فقط عبر الشاشات وحافظت على اختفائها خلف نظارتها السوداء ، بعد أن اشتهرت بمشاركتها في الأعمال السينمائية والتلفزيونية في الستينيات. من القرن الماضي ، وكان من أبرز أعمالها مسلسل “القاهرة” والناس ”.

الفنانة القديرة الراحلة فاطمة مظهر هي شقيقة الفنان الكبير الراحل أحمد مظهر ، التي بدأت مشوارها الفني وهي لا تزال طالبة جامعية ، ورفض شقيقها عملها في الفن ، لكنها لم تلتزم برأيه.

وعملت بالفعل في التمثيل أثناء دراستها. قدمت الفنانة الراحلة العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية في الستينيات ، ومن أبرز الأعمال التي قدمتها مسلسل القاهرة والناس الذي حقق. في وقت لاحق نجاحا كبير ، وانخرطت في العمل النقابي.

تخرجت فاطمة مظهر من كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية ، وكان من المفترض أن تتخرج قبل ذلك بعام ، لكن العمل في التلفزيون نجح في شغلها وجعلها تعيد العام ، ولم تنجح محاولاتها للدراسة في الاستوديو.

أول من رشح الفنانة الراحلة للعمل في التلفزيون نور الدمرداش ، وقد عرفها في المسرحيات التي كان يخرجها لمسرح الجامعة ، وكانت من بين أعضائها. عندما بدأ المخرج محمد فاضل البحث عن شخصيات لعائلة القاهرة والناس ، رشحها نور الدمرداش ، واستطاعت فاطمة أن تلفت الأنظار إليها بشخصية منى في حلقات القاهرة والناس ، بحسب ما تم نشره. بقلم مجلة آخر ساعة عام 1969.

وحاولت عدة فرق مسرحية ضم فاطمة مظهر لكنها رفضت جميع العروض.

فؤاد المهندس كانت من بين الذين حاولوا إقناعها بالعمل في المسرح لكنها اعتذرت من المسرح.

وعندما سألت فاطمة مظهر لماذا لم تقبل العروض الكثيرة التي أتت إليها للعمل في المسرح والسينما وكذلك على شاشة التلفزيون خارج دائرة القاهرة والناس؟ قالت بهدوء شديد: أنا لست كذلك.

والقصة ان التمثيل لى مجرد هواية أمارسها ضمن الحدود التي أجد فيها الراحة.

وكانت تحرص فاطمة مظهر على ألا يعرفها أحد خارج الشاشة ، فهي تضع نظارة سوداء على عينيها وتدخل من باب التلفزيون كأنها دخيلة لأداء مهمة في مكتب المخرج أو في الاستوديو ، وتتحدث وكأنه شخص يراقبه فإذا ما واجهت الكاميرا انطلقت وكأنها تقول نحن هنا، وفاطمة مظهر هي شقيقة الفنان الكبير أحمد مظهر.

دفن جثمان الفنانة فاطمة مظهر في الإسكندرية بصمت

وشاهد الثرى جثمان الفنانة فاطمة مظهر فور وفاتها وخروجها الصامت عن عالمنا قبل يومين ، لتدفن الجثة في مقبرة الأسرة بالإسكندرية.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play