جنون في أسعار السيارات استغلال يجب التصدى له

منذ 1 شهر
2022-05-09T20:25:00+0200
تبليغ
جنون في أسعار السيارات استغلال يجب التصدى له

اسعار السيارات اليوم

أكد المهندس أسامة أبو المجد رئيس جمعية تجار السيارات ، أن هناك زيادة متوقعة في أسعار السيارات في السوق المحلي ، ومن المتوقع أن يشهد السوق نقصًا في السيارات الجديدة ، بسبب وجود 3 قرارات متزامنة. التي يجب إعادة النظر فيها ، وهي وقف استيراد السيارات المستعملة ، والقرار رقم 9 لسنة 2020 الذي فرض قيودًا على استيراد السيارات الجديدة التي يصعب تنفيذها إلا من قبل الوكلاء فقط ، بالإضافة إلى تعديلات البنك المركزي للعمل معها. الاعتمادات المستندية.

وأضاف أبو المجد في تصريحاته أن المستهلك مع ارتفاع الأسعار يخشى الشراء ، ولا أنصح بالشراء في الوقت الحالي للسيارات الجديدة ، لافتًا إلى أن الاتجاه سيكون للمستخدم ، قائلاً: الذي اشترى من الأمس .

وأشار إلى أن الزيادة السعرية التي اجتاحت السوق المحلي منذ آذار (مارس) الماضي 2022 غير منطقية ومبالغ فيها ولا تحسب بحسابات تسويقية صحيحة ، ولها نوع من الاستغلال ، والزيادات التي يفرضها الوكيل على الموزعين والتجار والمستهلكين ، شجع الشركات الأم على فرض المزيد من الزيادات لكسب المزيد من الأرباح. تحت اسم فوق السعر

وأشار إلى أن الزيادات السعرية التي تفرضها الشركات المنتجة نتيجة التضخم العالمي ، وزيادة أسعار الشحن إذا كانت قد ارتفعت مثلا بين 1٪ إلى 2٪ وإضافة هذه الزيادة إلى السعر الرسمي ، إلا أن ويضيف السوق المصري إلى هذه الزيادة زيادة في الأغلى خاصة أن الزيادة الصحيحة تفرض على سعر السيارة عند خروجها من بلد الصنع دون إضافة جمارك.

وأوضح أن شركات السيارات في السوق المصري ليس لها الحق في فرض زيادات في الأسعار على سياراتها بأكثر من 5٪ خلال العام ، مضيفاً: ما نراه الآن هو استغلال واضح يجب معالجته .




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play