تعرف على الـ 4 مدد لتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة

منذ 1 شهر
2022-05-15T09:58:00+0200
تبليغ
تعرف على الـ 4 مدد لتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة
صورة أرشيفية

قدم القانون رقم 148 لسنة 2019 بإصدار قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات وفقا لآخر تعديل صدر عام 2021 العديد من المزايا التأمينية للمواطن المصري وتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة ، وحدد القانون المدة. من اشتراك المؤمن عليه.

4 مدد لتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة

تستعرض الوطن في هذا التقرير تفاصيل مدد التأمين على الشيخوخة والعجز والوفاة ، بحسب قانون التأمينات الاجتماعية رقم 148 لسنة 2019 ، بحسب التعديلات الجديدة لعام 2021 ، حيث نص القانون على 4 فترات تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة ، وهذه الفترات هي كالتالي:

1- مدة الاشتراك وفقاً لقوانين التأمينات الاجتماعية ، حيث تكون المدة كسراً من الشهر في مجموع هذه المدد ، وذلك مع عدم الإخلال بأحكام المادة (159) من هذا القانون.

2- المدة التي تبدأ من تاريخ الاستفادة من أحكام هذا القانون.

تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة

3- المدد التي تشملها مدة اشتراك المؤمن عليه في هذا التأمين بناءً على طلبه.

4- المدد المضافة بقوانين وقرارات خاصة ، على أن تحتسب هذه المدد في المعاش ضمن مدة الاشتراك بمعدل الربع ، وتتحمل الخزينة العامة التكلفة الناتجة عن إضافة هذه المدة.

مدة تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة

ينص قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 لسنة 2019 وتعديلاته في عام 2021 على وجوب كسر الشهر بشهر في مجموع احتساب الفترات الأربع المشار إليها السابقة ، وكسر السنة كاملة. في هذا المجموع إذا كان هذا سيؤهل المؤمن عليه لمعاش تقاعدي.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play