قرار عاجل يطبق على الوافدين العاملين في الكويت

منذ 1 شهر
2022-05-24T10:36:00+0200
تبليغ
قرار عاجل يطبق على الوافدين العاملين في الكويت

تطلق الهيئة العامة للقوى العاملة في الكويت ، في 29 مايو ، منصة تيسير لتوظيف السكان غير الشرعيين البدون بدلاً من العمالة الوافدة في القطاع الخاص.

الجهاز المركزي في الكويت

قال المدير العام للهيئة أحمد الموسى في تصريح صحفي اليوم ، إن إطلاق منصة تسجيل الباحثين عن عمل في القطاع الخاص لفئة المقيمين بشكل غير قانوني يأتي بالتنسيق مع الجهاز المركزي للتعامل مع حالة المقيمين بصورة غير قانونية.

وأضاف الموسى أن المنصة آلية مؤسسية لتنظيم مشاركة المقيمين بشكل غير قانوني في سوق العمل بشكل أكثر إيجابية وفاعلية لخلق المزيد من فرص العمل لهم ، مضيفًا أنها تهدف إلى استبدال العمالة الوافدة بالفئة المعنية. من أجل الحفاظ على التركيبة السكانية ، والحفاظ على حقوقهم تحت مظلة القانون ، ومنحهم المنفعة الكافية. من خلال هذه الفرص وبما يتناسب مع مؤهلاتهم وميولهم بحسب صحيفة القبس الكويتية.

البدون في الكويت

وشكر الموسى شركات القطاع الخاص على تعاونها في توفير فرص العمل المناسبة ، ودعا إلى مزيد من التعاون مع مختلف مجالات القطاع الخاص لتوفير المزيد من الفرص في جميع التخصصات.

أطلق على عديمي الجنسية اسم البدون منذ سنوات لعدم وجود أي وثائق تثبت انتمائهم للكويت التي يعيش فيها حاليا أكثر من 100 ألف شخص مهم.

قبائل بدوية بالكويت

تعود أصولهم في الغالب إلى القبائل البدوية القديمة من مناطق المراعي الصحراوية الممتدة من المملكة العربية السعودية إلى جنوب وشرق الكويت والعراق إلى الشمال.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play