شروط المعاش المبكر للقطاع الخاص في القانون الجديد

منذ 1 شهر
2022-05-25T09:25:00+0200
تبليغ
شروط المعاش المبكر للقطاع الخاص في القانون الجديد
صورة أرشيفية

شهدت جوجل خلال الساعات الماضية عمليات بحث مكثفة حول التقاعد المبكر للقطاع الخاص 2022 ، حيث يعد موضوعًا مهمًا ، خاصة وأن عدد العاملين في القطاع الخاص يصل إلى حوالي 30 مليون عامل ، وهو الأكبر في مصر مقارنة بـ نظرائها من الحكومة والشركات العامة.

القطاع الخاص

خطوات وشروط الحصول على معاش مبكر للعامل في القطاع الخاص وفقا لقانون التأمينات الاجتماعية رقم 148 لسنة 2019.

وضع المشرع جملة من الشروط التي يجب أن يستوفيها القانون للتقاعد المبكر للقطاع الخاص 2022 ، وفي مقدمتها سن الموظف ، حيث يجب أن يصل عمر الموظف الراغب في التقاعد المبكر إلى 50 عامًا.

حرص المشرع على حسن سير العامل ، وذلك لمساعدته على الخروج من معاش التقاعد المبكر للقطاع الخاص 2022 ، بحيث لا يخضع الموظف لأي إجراء تأديبي من قبل المؤسسة أو المصنع أو الشركة. الذي يعمل فيه أثناء خدمته.

استحقاق المعاش المبكر

للتقاعد المبكر في القطاع الخاص وفق أحكام مواد قانون التأمين رقم 148 لسنة 2019 ، يجب ألا تقل هذه المدد عن الحد الأدنى للمعاش المشار إليه في الفقرة الأخيرة من المادة رقم. 24 من ذلك القانون ، على أن تتم تسوية جميع الحقوق التأمينية. للموظف على أساس فترة الاشتراك مضافاً إليها 5 سنوات.

لا يجوز تعيين المحال إلى التقاعد المبكر وفق أحكام هذه المادة ، في أية وحدة خاضعة لأحكام ذلك القانون.

يجب أن تتضمن فترة الاشتراك في التأمين فترة اشتراك فعلية لا تقل عن 240 شهرًا ، بحيث تكون لمدة فعلية 300 شهر بعد 5 سنوات من تاريخ العمل بالقانون الجديد.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play