اعرف ايه ممكن يحصلك ويحصل فى جسمك لو بطلت تاكل العيش الابيض

منذ 2 اسابيع
June 18, 2022, 3:19 am
تبليغ
اعرف ايه ممكن يحصلك ويحصل فى جسمك لو بطلت تاكل العيش الابيض

google-news google-news google-news

أضرار الخبز الأبيض

كثير من الناس يحبونا ويتناولوا الخبز الأبيض كثيرا ، لكن الخبز الأبيض له سمعة سيئة ، خاصة في عالم الصحة ، لكن هل هذا الرغيف التى نتاوله يوميا أو قطعة التوست سيئة للغاية بالنسبة للإنسان؟

وصرح خبراء التغذية وقالوا انه على الرغم من الفوائد الصحية العديدة والمعروفة للعيش الأبيض ، الا أن الإفراط في اكل اى نوع من انواع الطعام لا ينصح به لان ذلك يسبب زيادة الوزن ، وفي نفس الوقت ممكن ان يسبب العديد من الآثار في الجسم عند التوقف عن تناوله ، وهو ما يستعرضه هذا التقرير. ).

www.christian-dogma.com

تحسن الحالة النفسية

بالتخلي عن الخبز الأبيض ، قد تلاحظ تحولًا إيجابيًا في مزاجك ، كما تقول اختصاصية التغذية إليسيا كارتليدج.

وجدت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية وجود صلة بين الوجبات الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من مؤشر نسبة السكر في الدم (مؤشر نسبة السكر في الدم) ، مثل الخبز الأبيض ، والاكتئاب لدى النساء بعد سن اليأس.

يساعد مؤشر نسبة السكر في الدم على تحديد قدرة الطعام على رفع نسبة السكر في الدم من خلال تحديد قيمة رقمية للطعام ، لذلك السكر النقي هو 100.

والخبز الأبيض عبارة عن طعام يحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم مرتفع 71 (مقارنة بشريحة خبز الحبوب الكاملة بنسبة 100٪ والتي تحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم 51).

لذا فإن التوقف عن تناول الخبز الأبيض والتحول إلى الأطعمة التي تحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم أقل يمكن أن يساعد في تحسين تقلب المزاج وتقليل أعراض الاكتئاب.

خسارة الوزن

إذا كنت تهدف إلى إنقاص الوزن ، فإن استبدال الخبز الأبيض ببدائل غنية بالعناصر الغذائية يمكن أن يساعدك في تحقيق هدفك.

لذلك ينصح بالتوقف عن تناول الخبز الأبيض وتناول الكربوهيدرات الغنية بالألياف والعناصر الغذائية مثل الحبوب الكاملة أو الأرز البني أو الكينوا أو البطاطا الحلوة ، للشعور بالشبع والنجاح في إنقاص الوزن المطلوب.

www.christian-dogma.com

تحسين سكر الدم

يتم هضم الخبز الأبيض بسرعة ويمكن أن يسبب ارتفاعًا سريعًا في نسبة السكر في الدم يتبعه انهيار سريع ، كما تقول أخصائية التغذية ليزا أندروز ، تفسح المجال للخبز الغني بالألياف مع انخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم.

تشعر بالحيوية

لأن الخبز الأبيض يتحلل بسرعة ، فإنه يمنح الشخص دفعة من الطاقة بعد تناوله بوقت قصير. تقول أخصائية التغذية كريستينا لابون: يمكن أن يكون أمرًا جيدًا قبل الذهاب للركض أو التمرين ، لأنك تريد أن تمنحك هذه القوة الطاقة ولأنها منخفضة السعرات الحرارية . الألياف ، لن تزعج الجهاز الهضمي أثناء التمرين .

لذلك يوصى باستبدال الخبز الأبيض بساندويتش مصنوع من الحبوب الكاملة للحصول على الطاقة اللازمة.

تحسين الكوليسترول

إذا حاولت الابتعاد عن الدهون لخفض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية لديك ولكنك لم تنجح ، فمن الجيد محاولة التخلي عن الخبز الأبيض.

بينما يمكن تخزين الدهون الزائدة في النظام الغذائي على شكل كولسترول وثلاثي الغليسريد في الجسم ، يمكن أيضًا تخزين السكر الزائد من الكربوهيدرات المكررة مثل الخبز الأبيض.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play